الأحد، 21 نوفمبر 2021

تركيا تجنّد دبلوماسيها لدى الخرطوم لتنفيذ أجندة خبيثة

تركيا تجنيد الدبلوماسيين العاملين في السفارة التركية في الخرطوم، للتجسس على معارضين لأردوغان بالسودان، لإقامة دعاوى قضائية ضدهم ومحاكمتهم، ولجمع معلومات عن السودان لغرض ضرب الإقتصاد السوداني وتفكيك شعبه، ولتركيا أهداف في السودان وتستغل أحداث الجارية بمعونة الاخوان، لجعل الدولة في حاجة اليهم وتطلب المساعدة منهم والتدخل لحل الازمات المتتالية    

تركيا تتجسس على السودان وتعمل على ضرب السودان وتفكيك وحدة شعبه

اتهم موقع نورديك مونيتور السويدي، أن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان يقوم بتجنيد دبلوماسيين في السفارة التركية في الخرطوم، لجمع معلومات عن معارضين له لإقامة دعاوى قضائية ضدهم ومحاكمتهم، ولجمع معلومات عن السودان لغرض ضرب الإقتصاد السوداني وتفكيك شعبه. 

وإن لتركيا أهداف في السودان، وتستغل أحداث الجارية بمعونة الاخوان، لجعل الدولة في حاجة اليهم وتطلب المساعدة منهم والتدخل لحل الازمات المتتالية، وان الشعب السودان غير راضي عن أفعال تركيا التوسعيه،  التي جعلت السودان  تُعاني اقتصاديا.

كما أضافت الصحيفة السويدية، أن السفير التركي في السودان، سيمالتين آدين، جمع معلومات ووثائق حول 44 معارضا تركيا، بين عامي 2013 و2017 وأرسلها للخارجية التركية من أجل استخدامها كأدلة جنائية ضد المعارضين، الأمر الذي استخدم كأدلة لتوجيه تهم إرهابية من قبل النائب العام التركي ضد المعارضين عام 2018.

وصعد أردوغان إلى السلطة مناصرا للطبقة الوسطى في تركيا، لكنه يواجه الآن واحدة من أخطر التحديات لحكمه منذ أن أصبح رئيسا للوزراء لأول مرة في عام 2003.

وبحسب التقرير فإن الضغط على الأجور وارتفاع تكلفة السلع الأساسية، مثل الغذاء والدواء والطاقة أدى إلى تآكل التأييد لأردوغان، مما أدى إلى إبعاد الناخبين الذين كانوا يدعمونه سابقا.

وقالت إحدى المواطنات “نحن نعيش كارثة وكل شيء باهظ الثمن وسحقت الليرة التركية، ولقد فقدت أموالنا قيمتها”.

وانخفضت نسبة تأييد الرئيس إلى 38.9% في أكتوبر، بانخفاض 2.5 نقطة مئوية عن الشهر السابق، وفقًا لشركة MetroPOLL التركية لاستطلاعات الرأي.

ودعا اثنان من كبار زعماء المعارضة في تركيا يوم الأربعاء إلى انتخابات مبكرة وسط الاضطرابات المتزايدة في الاقتصاد، ومن المقرر إجراء الانتخابات المقبلة في عام 2023.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق