الثلاثاء، 23 نوفمبر 2021

الولايات المتحدة.. "يجب أن نرى تقدم السودان نحو الديموقراطية لإعادة المساعدات

قال المتحدث باسم وزارة الخارجية الأميركية، نيد برايس، إن "رسالة" بلاده مفادها أنه "يجب أن نستمر في رؤية التقدم" في السودان نحو الديموقراطية لإعادة المساعدات

وزير الخارجية الأميركي، أنتوني بلينكن


ولقد أبلغ وزير الخارجية الأميركي، أنتوني بلينكن، قائد الجيش ورئيس الوزراء السودانيين، في محادثات معهما، أمس الإثنين، أن البلاد في حاجة إلى إحراز مزيد من "التقدم" قبل أن تستأنف واشنطن صرف 700 مليون دولار من المساعدات المعلقة.

وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية الأميركية، نيد برايس، إن "رسالة" الوزير مفادها أنه "يجب أن نستمر في رؤية التقدم"، معتبراً أن عودة رئيس الوزراء إلى السلطة بعد أن اعتقله الجيش نهاية أكتوبر "خطوة أولى مهمة"، لكنها "ليست أكثر من ذلك".

ورداً على سؤال عما إذا كانت الولايات المتحدة مستعدة لاستئناف المساعدات المالية التي تم تعليقها في إثر الانقلاب العسكري، أجاب بأن ذلك يعتمد على "ما سيحدث في الساعات والأيام والأسابيع القليلة المقبلة".

وغرّد المتحدث باسم وزارة الخارجية الأميركية، قائلاً إن بلينكن كان وصل إلى نيجيريا، ليجري محادثات بشأن "الأمن والنمو الاقتصادي الافريقي، وتعزيز الديمقراطية، وجهود مكافحة وباء كوفيد - 19"، في ظل ما تسميه الخارجية الأميركية "تعزيز التعاون" بين الولايات المتحدة الأميركية ودول أفريقيا في القرن الواحد والعشرين.


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق