الأحد، 13 فبراير 2022

معظم الأشخاص يرتكبون خطأ واحد يجعل العطر يتلاشى سريعا.. ماهو..؟

 

معظم الأشخاص يرتكبون خطأ واحد يجعل العطر يتلاشى سريعا.. ماهو..؟ 


سبب تلاشي العطور سريعا


هناك عدة عوامل تتحكم في ثبات العطور لأطول وقت ممكن، أهمها التركيز والجودة والأصالة والمصدر المضمون، الجديد في الأمر أن ثمة أشياء جانبية تبدو غير مهمة يمكنها التحكم أيضًا في مدة ثبات العطور.


حيث أن البشرة هى المستقبل الأول والأساسي للعطور، فيجب  إعدادها بشكل جيد كي تستقبل العطر بشكل جيد وتحتفظ به، وكذلك درجة حرارة الجسم ومدى تفاعل البشرة مع الزيت العطري.


كذلك نوع بشرتك يمكنه أن يؤثر أيضًا على مدة ثبات عطرك، حيث أثبت الخبراء أن البشرة الجافة لاتحتفظ بالعطر على عكس البشرة الرطبة، وذلك لأن الحاجز الدهني الصحي على البشرة المرطبة يعد بمثابة بيئة آمنة للعطر لكي يتشبث بها، بينما يتلاشى بسهولة على الجلد الجاف والمتشقق.


لذا فإن طريقة رش العطر بعد الاستحمام مباشرة أثبتت فاعليتها في بقاء العطر لفترة أطول حيث أن الجلد يكون أكثر رطوبة، لذا ينصح بضرورة ترطيب الجسم سواء للنساء أو الرجال باستخدام الكريمات المرطبة والغسول المناسب لكل بشرة، حتى تشعر بفرق أكبر في ثبات العطور.


هذا ينطبق على الرجال والنساء، لذا اهتم باستخدام الغسولات المرطبة والبلسم على الجسم أثناء الاستحمام، ولا تتردد في تطبيق الكريمات المرطبة على مناطق النبض مثل الرقبة والكوعين قبل رش العطر، وستشعر بالفرق.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق