السبت، 5 فبراير 2022

خطوات التعافي.. كيف تتخلص من إدمان السوشيال ميديا..؟

 

خطوات التعافي.. كيف تتخلص من إدمان السوشيال ميديا..؟


كيفية التخلص من ادمان السوشيال ميديا

اصبحت مواقع التواصل الاجتماعي او مايطلق عليها مصطلح " السوشيال ميديا " هي اهم منافسي المواد المخدرة في جحيم الادمان، فباتت هي احد اخطر مخدرات عصر السرعة وبدأت كل الأشياء المحيطة بنا تتحول إلى الرقمية، حيث اجبرنا الواقع أن نكون مواكبين لتلك الأحداث بشكل سريع لنتماشى مع سرعته، لكن السوشيال ميديا سلاح ذو حدين.

ومثلما تتمتع السوشيال ميديا بمميزات كبيرة إلا أنها تمثل خطرا كبيرا، حيث ان لها الكثير من العيوب التي يمكنها أن تسبب الكثير من الأضرار في حياتنا دون أن نكون على علم، واليكم اهم النصائح للتخلص من ادمان السوشيال ميديا. وتستهلك مواقع التواصل الاجتماعي الكثير من الوقت بدون فائدة يؤثر بشكل ملحوظ على أنشطة حياتنا اليومية مثل العمل أو علاقاتنا الاجتماعية بالأسرة والأصدقاء.


من اهم النصائح للتخلص من ادمان السوشيال ميديا هو ان تترك هاتفك بغرفة وأنت بغرفة أخرى، وحاول أيضًا أن تستخدمه وقت الحاجة فقط، ايضا يجب تحديد المشكلة ومعرفة سبب تعلقك الكبير بالهاتف وقضاء وقت طويل على مواقع التواصل ومدى التأثير السلبي المنعكس على حياتك، بجانب تعلم مهارة استثمار الوقت، ومن الافضل حيت تشعر بادمان تطبيق معين سيكون من الأفضل حذفه ومسحه.


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق