الأربعاء، 27 أبريل 2022

بدون بقع.. كيف تحصلين على غسيل مثالي..؟

بدون بقع.. كيف تحصلين على غسيل مثالي..؟


الحصول على غسيل مثالي

الغسيل من أولويات الواجبات المنزلية التي تعتني بها المرأة داخل بيتها، وتوليها اهتماما كبيرا، غير أنها رغم قيامها بخطوات التنظيف، أحيانا ما تعاني بعض المشكلات التي يصعب التخلص منها مثل الصدا والبهتان والبقع، ولتجنب حدوث هذه المشكلات نستعرض فيما يلي بعض النصائح التي يقدمها موقع " مرثاستيورات".


أولا قومي بتجهيز الملابس للغسل، وفتشي الجيوب خشية وجود بعض العملات المعدنية، أو المناديل الورقية، أو الأوراق الهامة، ثم اقلبي الملابس من الداخل للخارج، وقومي بفك ثنايا القمصان وفرد الياقات.

ثانيا قومي بفصل الغسيل وفقا لنوعه ولونه، فمثلا يفضل عزل الملابس البيضاء عن مثيلاتها الفاتحة أو الملونة أو الغامقة، وكذلك فصل الملابس القطنية عن الحريرية والصوفية والجينز، بالإضافة إلى فصل الفوط والبشاكير عن الملايات والمفارش.


يفضل استخدام المبيض والمنعم، ولكن ليس كل مرة لئلا تتأثر الأقمشة وتتعرض للتلف، كما يفضل إزالة البقع قبل الغسل حتى يتم التركيز عليها لسهولة إصلاحها، قبل غسلها مع باقي الغسيل، وذلك عن طريق ترك مسحوق الغسيل ويفضل السائل المركز منه على البقعة لفترة لا تقل عن نصف ساعة ثم دعكه جيدا بفرشاة أسنان قديمة.

كما يحبذ غسل ملابس الأطفال بعيدا عن باقي الملابس، وتجنب وضع الكثير من المواد الكيماوية، حتى لا تتأثر بشرة الأطفال ولتنجنب حدوث اي تحسسات على بشرتهم.


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق