الخميس، 12 مايو 2022

بطريقة بسيطة.. كيف تتخلصين من حروق الشمس في الصيف..؟

 

بطريقة بسيطة.. كيف تتخلصين من حروق الشمس في الصيف..؟


حروق الشمس


تعاني الكثير من الفتيات والسيدات خلال فصل الصيف من التعرض لأشعة الشمس، ما يعود بالضرر على بشرتهن ويسبب الكثير من المشكلات كجفاف البشرة أو التهابها أو التصبغات، وأحيانا الإصابة بالحروق، ولتجنب حدوث مثل هذه المشكلات نستعرض فيما يلي بعض النصائح التي يقدمها خبراء العناية بالبشرة.
 

يوصي أولا خبراء العناية بالبشرة بضرورة استخدام الغسول أو المنظف على أن يكون ملائما لنوع البشرة، وينصح بالمنظف الذي يحتوى على نسبة عالية من الترطيب وذلك للمساعدة على الوقاية من الجفاف، كما يفضل الاهتمام بتقشير البشرة عن طريق مقشر مناسب لنوع البشرة.


فهذه الخطوة تعد سلاح ذو حدين اذا لم يتم القيام بها بالشكل الصحيح، فلابد من ملائمة المقشر لنوع البشرة، وإذا يكن ذلك متاحا فيمكن تحضير المقشر في المنزل عن طريق إحدي الوصفات الطبيعية كالبن والملح، وغيرها، ويفضل استخدام المقشر مرة واحدة أسبوعيا.

وبعد التقشير تأتي خطوة الترطيب كوقاية وحماية للبشرة من التعرض للجفاف وذلك عن طريق استخدام مرطب مناسب لنوع البشرة، ولا يمكن تغافل أهمية استخدام واقي الشمس لمنع الإصابة بالحروق، وينصح بوضعه كل ساعتين داخل أو خارج المنزل، كذلك ينبغي الاهتمام بشرب المياه فيما لايقل عن ٣ لتر يوميا لتجديد خلايا الجلد الميت.

 

 


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق