الأربعاء، 4 مايو 2022

تعرف على حبار عملاق انجرف إلى أحد الشواطئ في كوميتجي بجنوب إفريقيا..

 

تعرف على حبار عملاق انجرف إلى أحد الشواطئ في كوميتجي بجنوب إفريقيا..


حبار عملاق

شهد رواد الشواطئ في كوميتجي بجنوب إفريقيا منظرا نادرًا، حيث عثروا على جثة حبار عملاقة تلمع على الرمال في لونج بيتش، وصرحت أليسون باولوس، المقيمة في كيب تاون، ومؤسس منظمة الحفاظ على الحياة البرية التطوع والاستكشاف، أنه كان أمرًا مذهلا، لا يصدقه عقل فقد كان طول الجسد منفردا حوالي 2.2 متر ، وطوله بالمخالب والذراعين يصل إلى 3.5 متر.


وتعتبر حيوانات الحبار العملاقة من أكثر الحيوانات مراوغة، فهم يعيشون في أعماق المحيطات بين ٣٠٠ إلى ١٠٠٠ متر وقليلا جدا ما يرتفعون إلى سطح البحر، وكانت المعلومات الوحيدة التي يمتلكها العلماء عن هذه المخلوقات شحيحة جدا لسنوات كثيرة.

ومصدر هذه المعلومات القليلة هو دراسات تمت على جثث الشواطئ أو البقايا الموجودة في بطون حيتان العنبر ، لكن لم يكن هناك أى صور حقيقية لحيوان الحبار حتى عام 2004 ، وفقًا لـتقرير ناشيونال جيوغرافيك.

وعلى الرغم من ندرة اكتشاف حبار عملاق على شاطئ في جنوب إفريقيا، إلا أن صحيفة واشنطن بوست نشرت أن تم الحفاظ على حبار صغير بشكل هائل ثم غسله بالقرب من كيب تاون في عام 2020.

وذكر ديفون بوين، مدير رقمي في كيب تاون، لموقع إخباري جنوب إفريقيا، أن مجموعة أخرى من الحبار قد جرفت الشاطئ في ذات المنطقة في عام 1992 وكان طولها يتجاوز ٩ أمتار.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق