الخميس، 18 يوليو 2024

تقدم في جنيف .. استمرار المباحثات غير المباشرة بين طرفي الصراع بالسودان برعاية اممية

 

طرفي الصراع


تقدم في جنيف .. استمرار المباحثات غير المباشرة بين طرفي الصراع بالسودان برعاية اممية

واصلت الأمم المتحدة  إجراء محادثات غير مباشرة بين طرفي النزاع في السودان، وهما الجيش و«قوات الدعم السريع»، في مدينة جنيف السويسرية بهدف التوصل إلى اتفاق لوقف إطلاق النار، وتوفير المساعدات الإنسانية، وحماية المدنيين في مناطق القتال.

أفادت مصادر  بأن المناقشات المنفصلة التي أجراها فريق الأمم المتحدة برئاسة المبعوث الشخصي للأمين العام، رمطان لعمامرة، مع وفد «الدعم السريع» قد أحرزت بعض التقدم في هذه القضايا. وأشارت إلى أن النقاش كان عميقًا وشاركت فيه الوكالة السودانية للإغاثة والعمليات الإنسانية التابعة لـ«الدعم السريع» حول توصيل المساعدات الإنسانية وتعزيز حماية المدنيين.

ووفقًا لنفس المصادر، هناك تطور ملحوظ في المناقشات بين الأمم المتحدة وفريق “الدعم السريع”، وما زالت المفاوضات جارية.ذكر مصدر دبلوماسي أن المفاوضات التي تمت بشكل منفصل بين فريق الأمم المتحدة وقوات “الدعم السريع” تناولت فتح الممرات الإنسانية، وضمان وحماية المساعدات، بالإضافة إلى الجوانب الفنية المتعلقة بهذه الأمور. وتم أيضًا مناقشة الترتيبات الإدارية والفنية الخاصة بعمل الوكالة السودانية للإغاثة لتنسيق الجهود الإنسانية في المناطق التي تسيطر عليها قوات “الدعم السريع”.




ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق