السبت، 28 سبتمبر 2024

توسيع المعارك في السودان .. استراتيجية الإسلاميين لإحباط جهود السلام

 

السودان


توسيع المعارك في السودان .. استراتيجية الإسلاميين لإحباط جهود السلام

تزايدت حدة المعارك العسكرية في العاصمة السودانية بين الجيش السوداني وقوات الدعم السريع، في عدة مناطق من الخرطوم وبحري، في ما يعتبره الخبراء “رسالة من مؤيدي الحرب إلى البرهان المتواجد حاليًا في نيويورك تهدف إلى إحباط أي محاولات للتوجه نحو المفاوضات”.

يأتي ذلك على الرغم من الجهود الدولية والإقليمية المستمرة لتشجيع الأطراف المتنازعة على التوجه نحو طاولة المفاوضات والاتفاق على إنهاء النزاع.

ذكر شهود عيان لموقع “إرم نيوز” أن “اشتباكات عنيفة بدأت منذ فجر يوم الخميس في مدينة الخرطوم، حيث شملت مناطق المُقرن والقيادة العامة للقوات المسلحة، بالإضافة إلى سلاح المدرعات في منطقة الشجرة جنوب الخرطوم، فضلاً عن منطقتي الكدرو والحلفايا شمال الخرطوم بحري”.

نشرت حسابات تدعم الجيش السوداني على وسائل التواصل الاجتماعي مقاطع فيديو تُظهر تقدم الجنود عبر جسر النيل الأبيض الذي يربط بين مدينتي أمدرمان والخرطوم.

أظهرت مقاطع فيديو أخرى جنود الجيش السوداني يتحدثون عن تقدمهم عبر جسر الحلفايا نحو الخرطوم بحري.
في المقابل، أفادت حسابات مرتبطة بقوات الدعم السريع بأنها تمكنت من صد هجوم كبير شنّه الجيش السوداني، حيث حاول جنوده عبور جسر الحديد الذي يربط بين أمدرمان منطقة المهندسين والخرطوم.

وأوضحت أن قوات الدعم قامت بتنفيذ كمين أسفر عن تكبيد الجيش خسائر كبيرة في الأرواح والمعدات، مشيرة إلى أنها دمرت وأحرقت 4 دبابات مجنزرة غرب جسر الفتيحاب كانت متجهة نحو الخرطوم، مما أدى إلى مقتل طاقمها وآخرين.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق