الاثنين، 15 يونيو 2020

سفير دولة الإمارات لدى واشنطن يحذر اسرائيل من المساس بفلسطين

هآرتس": مقال العتيبة وثيقة سياسية وطرحه يخدم مصالحنا

اشاد العتيبة في مقاله الي تحذير اسرائيل من  ضم أراضٍ فى الضفة الغربية المحتلة حيث يسير العتيبة علي نهج دولته الامارات في التصدي للتدخل الصهيوني في الاراضي العربي وحماية الفلسطنين من الصهاينه وهذا مايثير حب العالم لدولة الامارات التي لاتهتم بشئونها فقط بلا تريد السلام للجميع .

وقال العتيبة كنا نريد أن نصدق بأن إسرائيل هي فرصة وليست عدوة نحن نقف أمام أخطار مشتركة كبيرة جدا  ونرى الإمكانية الكامنة الضخمة في إقامة علاقات دافئة أكثر  معتبرا أن "قرار إسرائيل بالضم سيشكل علامة لن يكون بالإمكان تجاهلها حيث لن تسمح الامارات او العرب بشكل عام من المساس بدولة فلسطين الشقيقه .

ان فلسطين قطعه من العرب واسرائيل تزعم أن الضم يوجد في خطة السلام للرئيس الأمريكي دونالد لترامب لكنها تتجاهل أن واشنطن تعتبر الضم جزءا من خطة كاملة تشمل إقامة دولة فلسطينية واستهدفت بناء شبكة علاقات جديدة بين إسرائيل والدول العربية ولذلك قدم العتيبة تحذيره ل اسرائيل بعدم المساس بفلسطين .


وهنا يتجدد لنا اهتمام دولة الامارات بالقضيه الفلسطنيه وحبها لاخواتنا الفلسطنين وسعيهم لايجاد حل نهائي لها حيث ان حديث سفير الامارات يدل علي ماتعلمه من حكومته من خير 


0 Comments: