الخميس، 24 يونيو 2021

البرهان ينفي وجود أي خلاف بين الجيش وقوات الدعم السريع وسنتصدي لكل من يزرع الفتن

نفى رئيس مجلس السيادة السوداني، عبد الفتاح البرهان، وجود أي خلاف بين الجيش وقوات الدعم السريع، مهدداً بـ”التصدي لكل من يعمل على بث الشائعات وزرع الفتن بين مكونات المنظومة الأمنية في البلاد”.



جاء نفي البرهان، خلال مخاطبته، اليوم الأربعاء، ضباط الجيش برتبة عميد وما فوق، بحضور نائب رئيس مجلس السيادة، قائد قوات الدعم السريع، الفريق أول محمد حمدان دقلو “حميدتي”، وعدد من القيادات العسكرية والأمنية.

وكانت تقارير صحافية، وتحذيرات من سياسين، قد أشارت في الأيام الماضية إلى وجود خلافات بين الجيش والدعم السريع حول عدد من الملفات، أبرزها، مقترح دمج قوات الدعم السريع في الجيش، كما جاء النفي بعد يومين من حديث رئيس الوزراء، عبد الله حمدوك، عن وجود تشظٍّ داخل المكون العسكري، وذلك أثناء طرحه مبادرته الخاصة بتوحيد قوى الثورة.

ودعا البرهان، في كلمته، ضباط الجيش إلى عدم الالتفات إلى الشائعات التى تستهدف وحدة المنظومة الأمنية، التي ذكر أنها “تعمل بانسجام من أجل المحافظة على أمن الوطن والمواطنين ووحدة التراب، وهي بالمرصاد للعدو الذى يسعى إلى تفكيك السودان، ويد واحدة قوية لحماية الفترة الانتقالية، لإحداث التحول الديمقراطى المنشود، مع ضرورة تحقيق الوحدة الوطنية التي تشمل كل السودانيين”.

وتعهد بـ”الاهتمام بتطوير القوات المسلحة والدعم السريع والعمل على المزيد من أحكام التنسيق على كافة المستويـات وتحسين الأوضاع المعيشية للفرد العسكري، حتى يتفرغ لأداء مهامه وواجباته على الوجه الأكمل”، مشيراً إلى “حرص القوات المسلحة على تحقيق السلام الشامل، والوصول إلى اتفاق وطنى مرضٍٍ عبر الحوارمع الحركات المسلحة التي لم تلحق بركب السلام”.

0 Comments: