الأربعاء، 25 أغسطس 2021

دولة الإمارات العربية تحتل المرتبة الرابعة عالمياً في الطبيعة

الإمارات العربية المتحدة، تحتل أربعة مراكز في أفضل 50 دولة في العالم، حيث يصل عدد المنشورات البحثية إلى المرتبة44، وهي الأعلى في أربع سنوات، وشهدت الدولة نموًا كبيرًا بنسبة 27.4٪ في الأسهم المعدلة، و 12.6٪ في عدد المقالات المعدلة



وقد حافظت على مكانتها في دورها البحثي في ​​مؤشر هذا العام ، حيث احتلت المرتبة الأولى في العالم العربي والخامس في غرب آسيا والشرق الأوسط وشمال إفريقيا 2. تحتل المملكة العربية السعودية المرتبة الأولى بين أفضل 50 دولة في العالم العربي والمرتبة 29 في التصنيف العالمي.

والجدير بالذكر أن الإمارات العربية المتحدة تتصدر قائمة أفضل 50 دولة في العالم مع المملكة العربية السعودية ، بالإضافة إلى أفضل 50 دولة في جميع التخصصات الأربعة لمجلات العلوم الطبيعية المقاسة. 

وحققت الدولة نموًا معدلاً بنسبة 52 ٪ في علوم الأرض والبيئة ونموًا ملحوظًا في علوم الحياة والعلوم الفيزيائية ، مما أدى إلى احتلال المركزين 41 و 49 مع الفنانين العالميين ، على التوالي. في العالم العربي ، تحتل المرتبة الثانية في المملكة العربية السعودية بعد الأرض والبيئة والفيزياء وعلوم الحياة ، والثالثة في الكيمياء بعد المملكة العربية السعودية ومصر.

احتلت 17 دولة عربية ، بما في ذلك المملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة ومصر ، المرتبة الأولى في المراكز الثلاثة الأولى لأول مرة في عام 2017 في التقويم الطبيعي لهذا العام. تصل إلى 13٪) ، وهي أعلى زيادة بين نظرائها العرب. تحتل مصر المرتبة الثانية في شمال إفريقيا والثانية في إفريقيا.

الإمارات العربية المتحدة هي واحدة من ثماني دول ، بما في ذلك الصين وتشيلي وأيرلندا وبولندا وتايلاند وكوريا الجنوبية وسلوفينيا ، على الرغم من أن العديد من الدول الكبيرة تمكنت من إبطاء أو عكس تراجع المنشورات البحثية في السنوات السابقة. 

على الرغم من انخفاض الحصة المعدلة كيميائيًا لكل من 2018 إلى 2019 و 2019 إلى 2020 إلى النصف ، زادت طيران الإمارات إنتاجها في علوم الأرض والبيئة بنسبة 50٪ بحلول عام 2020. لقد نجح في الانضمام إلى أفضل 50 دولة في مجال أبحاث الفيزياء لأول مرة منذ عام 2015.

من خلال المؤسسات التعليمية في دولة الإمارات العربية المتحدة ، تحتل جامعة خليفة للعلوم والتكنولوجيا المرتبة الأولى في عكس اتجاه انخفاض حصة العامين الماضيين والحفاظ على نموها في عام 2017.

بحلول عام 2020 ، تقدمت 6 مراتب لتحتل المركز الثاني في أفضل خمسة عشر مؤسسة تعليمية في العالم العربي. الأخير

وتشمل القائمة جامعة الإمارات العربية المتحدة ، التي عززت دورها البحثي وصعدت مرتبتين إلى المرتبة العاشرة في نفس القائمة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق