الخميس، 30 سبتمبر 2021

القبض على أجنبي الجنسية زعيم خلية الاخوان في مدينة بورتسودان

ان الحكومة الانتقالية تقوم بإجراءات صارمة للتخلص من عناصرالاخوان الموجودة بين أفراد الحكومة المدنية والجيش في السودان، لنشر الرعب والفتن والارهاب داخل البلاد، وبتمويل من الخارج لأغراض تخريبية، ولقد قامت الحكومة بإلقاء القبض علي أجنبي الجنسية زعيم خلية الاخوان في بورتسودان المتهمين في الخرطوم وبورتسودان، بعد أن هربوا اليها لتنفيذ عمل إرهابي بتفجير اماكن في أكبر ميناء على البحر الاحمر

الحكومة الانتقالية تقوم بإجراءات صارمة للتخلص من عناصرالاخوان

وشهدت العاصمة السودانية الخرطوم هذه الأيام محاكمة بعض رموز جماعة الإخوان المسلمين من المدنيين والعسكريين بتهمة تقويض النظام الدستوري، ومحاولات الانقلاب.

وقال مصدر أمني, إنّهم تمكّنوا من القبض على زعيم خلية الاخوان الإرهابية التي قتلت عدداً من أفراد الأمن، وأشار إلى مطاردة سوداني آخر تُشير الأنباء بتواجده في بورتسودان.

وقال المصدر إن زعيم الخلية أجنبي قُبض عليه بعد توفر معلومات عن تواجده بمدينة بورتسودان.

وتمّت مداهمة المنزل التي يسكنه بواسطة تيم من المخابرات العامة يقوده ضابط برتبة نقيب، مبيناً أنّ زعيم الخلية يحمل جواز سفر باسم محمد, ويُرجّح أن الجواز يُستخدم للتمويه فقط.

الى ذلك كشف مُحقِّقون أن الخلية التي أعلن جهاز المخابرات العامة ضبطها جرى توقيفها بأمر من نيابة مكافحة الإرهاب، بموجب الدعوى رقم (5) لعام 2021.

وأشاروا إلى أن “اخلية الاخوان الإرهابية كانت تُعد لتنفيذ عمليات إرهابية ضد الحكومة الانتقالية، كما أن التحقيقات مع عناصرها تتم تحت إشراف النيابة”.

وتحدّث المحققون عن أنّ نيابة مكافحة الإرهاب أرفقت مع عناصر جهاز المخابرات العامة، المُداهمين لمقرات الخلية الإرهابية أفراد من الشرطة الأمنية من مركز شرطة نيابة مكافحة الإرهاب.

0 Comments: