السبت، 11 ديسمبر 2021

السودان يسعي نحو تحقيق الإستقرار وإحياء الانتقال الديمقراطي

دعا المبعوث الأممي للسودان، فولكر بيرتيس، خلال اجتماع لمجلس الأمن،أمس الجمعة، السلطات السودانية إلى اتخاذ تدابير لبناء الثقة وإحياء الانتقال الديمقراطي، كما دعا المجتمع الدولي إلى استئناف مساعداته الاقتصادية في مجال الصحة

السودان يسعي نحو تحقيق الإستقرار وإحياء الانتقال الديمقراطي




والشعب السوداني يبزل كل المجهودات وكل ما لديه من قدرات، في محاولاتهم مستمرة للنهوض بالدولة نحو مستقبل ديموقراطي مستقر وآمن، ودور الشباب السوداني الحر في دعم واستقرار البلد وسلامة أراضيه.

شدد بيرتيس على “ضرورة اتخاذ تدابير فورية لبناء الثقة والتزام واضح بإعادة البلاد إلى مسار الانتقال الديمقراطي”، مشيرا إلى الإفراج عن السجناء السياسيين وإنهاء الاحتجاز التعسفي وضمان حق التظاهر السلمي للسودانيين.

وأضاف بيرتيس، أنه يتعين على السلطات العسكرية والمدنية السودانية “اتخاذ خطوات ملموسة لاستعادة الدعم المالي والاقتصادي والسياسي للمجتمع الدولي”، والنهوض بالدولة عن طريق وحدة الفكر والرأي بين كل الأطراف السياسية

وقال المسؤول الأممي، في هذا الصدد، “أود أن أحضّكم، وكذلك المجتمع الدولي بأسره، على تبني مقاربة متوازنة وعدم تعليق المساعدات لفترة طويلة”.

ودعا إلى ضرورة النظر في “الاستئناف السريع للتمويل في قطاعات معينة، لا سيما دعم الخدمات الصحية وسبل العيش، من أجل ضمان عدم استمرار تحميل الشعب السوداني وطأة الأزمة السياسية”.

0 Comments: