الأربعاء، 16 فبراير 2022

ماهي أهم إشارات لغة الجسد التي يجب أن تجنبها..؟

 

ماهي أهم اشارات لغة الجسد التي يجب أن تجنبها..؟ 


اشارات لغة الجسد

لغة الجسد هى الطريقة التي يتبناها أعضاء الجسم للتعبير عن كلام أو شعور معين، ولابد من استخدامها بشكل صحيح حتى يتمكن الناس عند رؤيتها من فهمك بشكل دقيق بدلا من الابتعاد عنك أو تفسيرك بشكل خاطئ، وفيما يلي أهم الإشارات التي تظهر تلقائيا خلال الحديث مع الآخرين وتؤثر بشكل كبير سواء إيجابا أو سلبا، ومن المهم معرفة هذه الإشارات حتى نتمكن من التواصل مع الناس بشكل جيد.


أحيانا ما نستخدم إصبع السبابة في الحديث، وهو ما يسمونه الخبراء في علم لغة الجسد أصبع الاتهام، ويعتبرونها إشارة عدوانية تستخدم للتهديد في الكثير من المواقف.


وهناك من يستخدمون النظرة الجانبية أى النظر إلى شخص ما بجانب واحد من الوجه ويفسرها الخبراء أنها تعبر عن خبث صاحبها وعدم صدق نواياه، أما من هم يصدرون الوجه المتجهم العابس معقود الحاجبين، فهم يوجهون رسالة إلى كل من يراهم أنهم يرفضون الكلام والتواصل لأنهم غاضبين ومضغوطين.

 


 أما إذا ركزت نظرك فترة طويلة على شخص ما أى حدقت النظر فيه طويلا، فإن ذلك لن يشعره بالراحة أبدا وقد يسألك أحدهم عن سبب تركيزك معه خاصة لو أنه ليس على معرفة سابقة بك، وبالتالي فهي إشارة مزعجة. 


أما الجسد المنغلق الذي تجد صاحبه مكتوف الأيدي ومغلق القدمين، فهو يعبر في إشارة واضحة عن عدم رغبته في التواصل أو الكلام في هذا الوقت، ورفضه الاقتحام أو الإجابة عن أى شئ من أى أحد.


تجده عقد ذراعيه أمام صدره وقدميه ببعضهم البعض وضم كتفيه في انغلاق واضح للجسد، وهي إشارة تعبر عن عدم الرغبة في التواصل مع أحد، وبالتأكيد لن تشجع أحداً على التواصل معك إلا المقربين منك فقط من باب الاطمئنان عليك.

0 Comments: