الأربعاء، 13 أبريل 2022

خطوات سهلة للعناية بالشعر.. تعرف على وصفات طبيعية من زيت الزيتون والكاكاو..


خطوات سهلة للعناية بالشعر.. تعرف على وصفات طبيعية من زيت الزيتون والكاكاو..


وصفة طبيعية للعناية بالشعر

مع اقتراب فصل الصيف وارتفاع درجات الحرارة، يحتاج الشعر إلى عناية خاصة، عن طريق استخدام مستحضرات تجميل الملائمة لنوع كل شعر، علاوة على الاهتمام بنظافته وتصفيفه، إلى جانب اتباع نظام غذائى غنى بالعناصر الغذائية الضرورية لصحة الشعر، وفيما يلي نستعرض بعض الوصفات الطبيعية التي جاءت في موقع  " ناتشورالهيررولز" للعناية بالشعر.


زيت الزيتوت من أكثر الزيوت التي تعطي ترطيبا للشعر خصوصا لو تم استخدامه قبل غسل الشعر بالشامبو، ويفضل خلطه مع بعض الزيوت الطبيعية الأخرى للحصول على نتائج أكثر إيجابية، مثل زيت جوز الهند أو أو زيت بذور العنب وقطرات من زيت الوردالورد.

كما ينصح بتسخين الخليط لبضع ثوان في الميكروويف ثم وضعه على الشعر، وتركه لمدة لا تقل عن ساعة قبل غسله بالشامبو، كما ينصح خبراء التجميل باستخدام خل التفاح كوصفة فعالة في العناية بالشعر، نظرا لأنه يعتبر مطهر طبيعي، وهذه الخاصية تساعده على تنظيف فروة الرأس بكفاءة، وإزالة أي تراكم زائد أو بقايا منتجات كيمائية.


كما أنه يعمل على التخلص من قشرة الشعر، وتخفيف الحكة الناتجة عنها، لذلك ينصح بإضافة ٥ ملاعق كبيرة من خل التفاح العضوي إلى 3-5 أكواب ماء فاتر، و3-2 قطرات من زيت شجرة الشاي، مع خلط المزيج جيدا ثم سكبه على الشعر و تدليك فروة الرأس به لعدة ثوانى ثم شطف الشعر جيدا.

0 Comments: