الثلاثاء، 19 أبريل 2022

كيف تستعدي للعيد ببشرة خالية من المشاكل..؟

 

كيف تستعدي للعيد ببشرة خالية من المشاكل..؟


وصفة للحصول على بشرة صحية

مع اقتراب المناسبات كالعيد وموسم الأفراح الصيفي، يزداد اهتمام كل فتاة ببشرتها ورغبتها في علاج مشاكلها كالتصبغات والرؤوس السوداء والبثور والهالات حول العينين وغيرها، غير أن الذهاب إلى صالونات التجميل لعلاج هذه المشكلات بات مكلفا جدا، لذا نستعرض فيما يلي بعض الخطوات البسيطة التي تساعدك على تصليح مشاكل البشرة وفقا لما جاء في موقع " هوب اسكوتش".

أول وأساس خطوات إصلاح عيوب البشره هو تنظيف الوجه عن طريق استخدام غسول مناسب لنوع بشرتك ثم التأكد من تجفيفه جيدا، ثم قومي بوضع بضع قطرات من الحليب على قطعة قطنية وامسحي بها بشرتكجيدا.

أما اخطوة التالية فهى استخدام جهاز البخار على الوجه لمدة تتراوح ما بين 7 لـ 10 دقائق، وفي حالة عدم توفر جهاز البخار لديك بالمنزل، فقط قومي بغلي كمية قليلة من الماء، ثم غطي وجهك بواسطة منشفة نظيفة للحصول  على قدر كبير من البخار وبعد الانتهاء من هذه الخطوة، قومي بإزالة الرؤوس السوداء باستخدام المزيل الخاص بها، ثم نظفي وجهك باستخدام منديل أو منشفة ناعمة.


يأتي بعد ذلك التقشير كأحد أهم الخطوات لتنظيف البشرة، لأن هذه العملية مسئولة عن التخلص من خلايا الجلد الميتة، وتجديدها، مع مراعاة اختيار نوع مقشر مناسب لبشرتك، أو يفضل الاستعانة بالوصفات الطبيعية كوصفة العسل والسكر، أو البن والملح، يدلك الوجه بكمية من أى منهما ويترك على البشرة لمدة لا تقل عن ٥ دقائق قبل غسله بالماء الفاتر.


ثم تأتي خطوة الترطيب الهامة جدا في عملية تنظيف البشرة، يمكن استخدام بعض المواد الطبيعية في ذلك مثل الكركم والصبار والعسل، ثم ضعي التونر المناسب لبشرتك، أو استبدلي التونر الجاهز بأحد المكونات التالية: خل التفاح أو الصبار أو الخيار أو ماء الورد.

0 Comments: