الاثنين، 11 أبريل 2022

إخوان اليمن في صدمة بعد رحيل "على محسن الاحمر"

 

إخوان اليمن في صدمة بعد رحيل "على محسن الاحمر".. 


اخوان اليمن


أصدرت الرئاسة اليمنية، فجر اليوم الخميس، قرارًا بإعفاء نائب رئيس الجمهورية علي محسن الأحمر من منصبه وأوضحت الرئاسة أن هذا القرار جاء بعد الاطلاع على دستور الجمهورية اليمنية، وعلى مبادرة مجلس التعاون الخليجي وآليتها التنفيذية.

وجماعة الاخوان في اليمن كانت عنصر القوة دائماً وأنهم لعبوا الدور الخفي في الحياة السياسية اليمنية على امتداد عقود , وسقوط "علي محسن الأحمر" ليس حدثاً عابراً بل سيؤرخ لهذا اليوم الذي أسقطت فيه هذه الشخصية ذات الانتماء والنفوذ القوي في الجماعة داخل اليمن.

وتكفل فرع الجماعة اليمني بالمهمة ولعب علي محسن الأحمر دوراً كبيراً، فهو الذي كان يمتلك الفرقة أولى مدرع القوة الضاربة في داخل العاصمة صنعاء إلا أنه لم يطلق طلقة واحدة للدفاع عن المدينة وهرب تاركاً المدينة لـ«الحوثيين» في مشهد وإنْ كان يؤكد أنه شخصية لا تعرف معنى الشرف العسكري إلا إنها تؤكد التخادم منذ اللحظة الأولى بين قوى الإسلام السياسي في اليمن.


وقرار تشكيل مجلس القيادة الرئاسي وضع لبنات عملية سياسية جديدة، تضمنت أكثر من محور، بينها أنّ حزب الإصلاح لم يعد مستأسدًا باتخاذ القرار كما كان قائمًا في فترات سابقة، فضلًا عن أنّه اشتمل على إزاحة رأس الأفعى (محسن الأحمر) الذي عمل لفترات طويلة على التخادم مع الحوثيين وعرقلة جهود التحالف لحسم الحرب عسكريًّا.


فقد تسبب هذا في الارتباك الواضح الذي يسود على التيار الإخواني منذ الإعلان تشكيل مجلس القيادة الرئاسي وتخلي منصور هادي عن السلطة.

0 Comments: