الأحد، 8 مايو 2022

بهدف التعافي بسكل سريع.. تعرف على أهم الأخطاء الشائعة بعد الانفصال..


بهدف التعافي بسكل سريع.. تعرف على أهم الأخطاء الشائعة بعد الانفصال..


الانفصال عن شريك الحياة

الانفصال في العلاقات لا يعني نهاية العالم وإنما بداية لعلاقات جديدة وحياة جديدة من دون الطرف الآخر، إلا أن هناك بعض الأخطاء التي يقوم بها أحد الطرفين بعد الانفصال قد تتسبب في تعقيد الأمور، لذا نستعرض فيما يلي بعض النصائح التي تساعدك في التعافي بعد إنهاء أى علاقة وفقا لما جاء في موقع " بولد سكاي".

أولا يجب عليك أن تأخذ وقتك كي تنسى العلاقة السابقة، حتى لا تظلم نفسك بالدخول في علاقة جديدة وتظلم الطرف الآخر، فبعد الانفصال ربما تكون غير مؤهلا للاختيار السليم، فعليك أن تنتظر كي تستعيد توازنك النفسي كي تبدأ في علاقة صحية، عليك أيضا أن لا تراقب أو تطارد شريكك السابق على مواقع التواصل الاجتماعي.

لأن ذلك يهدمك داخليا، ولا يساعدك على النسيان، بل يقتلك بالبطىء، وينبغي عليك أيضا أن تتجنب التعبير عن مشاعرك عبر مواقع التواصل، سواء بالحزن أو بالندم أو الإحساس بالظلم، أو الرغبة في الانتقام، لأن ذلك يشعر الطرف الآخر برغبتك في الرجوع، وقد يصل له أنك ضعيف بدونه، ولا يساعدك على تخطي المرحلة.

عليك أيضا ألا تستسلم للعزلة والوحدة، لأن البعد عن الأشخاص المقربين يدفعك دفعا إلي الشعور بالاكتئاب، بل في المقابل عليك بالاندماج وسط الناس في مناحي الحياة المختلفة، ومتابعة حياتك الطبيعية لتتجاوز الأمر.

0 Comments: