الأحد، 17 يوليو 2022

غني بالبروتين والنحاس.. تعرف على أهم فوائد الجمبري..


غني بالبروتين والنحاس.. تعرف على أهم فوائد الجمبري..


الجمبري

بالإضافة إلى مذاقه اللذيذ، حيث يحب الكثير من الأشخاص أكل الجمبري،  لكنه أيضا يحتوي على كثير من العناصر الغذائية عالية القيمة، مثل البروتين والنحاس المفيدة للقلب والوظائف الحيوية للجسم وفيما يلي نستعرض أهم فوائد تناول الجمبري وفقا لما جاء في موقع " ايت ذث"،  حيث يحتوي الجمبري على جرعة كبيرة من البروتين تصل إلى ١٩ جرام لكل ثلاث أونصات، هذا يعادل 75% مما يحتاجه الجسم من البروتين بشكل يومي.


احتواء الجمبري على كمية كبيرة البروتين يجعل له دور مهم في بناء العضلات الخالية من الدهون، ونمو وإصلاح خلايا وانسجة الجسم، وتنظيم إنتاج الانزيمات والهرمونات،  كما يحتوي الجمبري على عنصر النحاس المهم في امتصاص الحديد، وتكوين الأنسجة الضامة والناقلات العصبية.


كما أن تناول الجمبري يقلل من الإصابة بأمراض القلب وخطر السكتة الدماغية حيث أنه يعمل على تكسير الدهون المشبعة والتي لها تأثير على رفع معدل الكوليسترول في الدم،  غالبًا ما يُنظر إلى المأكولات البحرية على أنها الطريقة القياسية الذهبية لاستهلاك أحماض أوميجا 3 الدهنية المتعددة غير المشبعة.


ويُلاحظ أعلى محتوى من دهون أوميجا 3 في الأسماك مثل الرنجة والسردين وسمك السلمون الأطلسي ، والتي توفر ما بين 1.19 و 1.83 جرامًا من إجمالي أوميجا 3 لكل ثلاثة أونصات مطبوخة. من ناحية أخرى ، يقدم الجمبرى حوالي 0.24 جرام فقط من إجمالي أوميجا 3 لكل ثلاثة أونصات مطبوخة، التوصية بالتناول الكافي (AI) لدهون أوميغا 3 ALA (حمض ألفا لينولينيك) هي 1.6 جرام يوميًا للرجال البالغين و 1.1 جرامًا يوميًا للنساء البالغات غير الحوامل أو المرضعات.


 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق