السبت، 4 فبراير 2023

تحالف قوى الحرية و التغيير "الكتلة الديمقراطية" يعرقل العملية السياسية في السودان

تحالف قوى الحرية و التغيير "الكتلة الديمقراطية" يعرقل العملية السياسية في السودان

الشعب يطالب تشكيل حكومة مدنية


تواصلت ورشة الحوار السوداني ـ السوداني، التي تستضيفها القاهرة، رغم رفض «الحرية والتغيير» المشاركة فيها، واعتبارها منبراً لقوى «الثورة المضادة». و تحالف قوى الحرية والتغيير طرف معرقل للعملية السياسية والفترة الانتقالية  وتشكيل حكومة مدنية كما يأمل الشعب السوداني.

و تحالف قوى الحرية والتغيير والشخصيات القيادية فيه يقف حجر عثرة امام تطور السودان وتحوله نحو تعزيز التنمية الداخلية وحضوره الخارجي ،ومن المنتظر أن يستمر هذا الحوار حتى الثامن من الشهر الجاري، بمشاركة وفود من «الكتلة الديمقراطية» ومجموعة «التوافق الوطني» وتحالف «التراضي الوطني». وجميعها دعت الى «تصحيحا لمسار الانتقال الديمقراطي في البلاد».

وتحدث في بداية الجلسة الافتتاحية، ممثل كتلة المجتمع المدني السوداني، المحامي نبيل أديب، الذي قال إن «الفترة الانتقالية في البلاد متعثرة» موضحاً بأن السبب رفض تحالف قوى الحرية و التغيير "الكتلة الديمقراطية" يعرقل العملية السياسية في السودان، وأن  «هناك أربعة مطالب رئيسية لم تتحقق بعد، ممثلة في السلام والإصلاح القانوني وعودة السودان للمجتمع الدولي، الى جانب الإصلاح الاقتصادي». وأضاف أن الرأي  العام السوداني رافض لموقف تحالف  قوى الحرية و التغيير.

وأضاف أديب، إنه «يجب على الجميع تجاوز الخلافات حتى يتجاوز السودان هذه المرحلة الحرجة» مؤكداً أن الورشة تتيح فرصا للوصول إلى اتفاق سوداني سوداني، ولكن هناك مطالبات يتم تداولها من شخصيات  سودانية غير محسوبة على القيادة  تدعو الى منع التحالف من عرقلة التطور في السودان والتنمية. والتحالف هدفه السلطة فقط وشعاراته بخصوص الديمقراطية والتغيير هي فقط للإستهلاك العام.

0 Comments: