الجمعة، 23 يونيو 2023

فوائد الفواكه الجافة في إنقاص الوزن: تعرّف عليها..


فوائد الفواكه الجافة في إنقاص الوزن: تعرّف عليها..


تمور

تعتبر الفواكه الجافة من الاطعع الخفيفة الصحية التي لها فوائد صحية مذهلة تساعد في إنقاص الوزن، وفقًا للعديد من الدراسات الحديثة. وتعتبر هذه الفواكه مصدرًا غنيًا بالمعادن والإنزيمات والفيتامينات، وكلها تساعد على تحسين الجهاز الهضمي وزيادة معدل الأيض لدى الإنسان، وبالتالي تساعد في حرق السعرات الحرارية بشكل أكبر. كما تشعر الفواكه الجافة الإنسان بالشبع لفترة طويلة، نظرًا لاحتوائها على الألياف التي تعمل على تقليل عدد السعرات الحرارية المخزنة على شكل دهون في الجسم. 


وفيما يلي أبرز أنواع الفواكه الجافة التي تساعد في إنقاص الوزن، وفقًا لصحيفة "تايمز أوف إنديا": الزبيب: يحتوي الزبيب على نسبة عالية من الألياف واليود والأحماض الدهنية أوميغا 3 والبروتينات، ونسبة منخفضة من الملح، وهو مصدر مغذي رائع لفقدان الوزن. وثبت أن الزبيب المنقوع له تأثير أفضل من الزبيب الخام، حيث تزيد القيمة الغذائية عند النقع، وتساعد على منع الرغبة الشديدة في السكر، وتحافظ على استقرار مستويات السكر في الدم.


 التين: يحتوي التين على نسبة عالية من الألياف التي تساعد على الهضم والإحساس بالشبع، وتعزز العناصر الغذائية الموجودة فيه التمثيل الغذائي بشكل أسرع. كما تساعد أحماض أوميغا 3 الدهنية في التين على حرق المزيد من السعرات الحرارية أثناء التمرين، وتقليل دهون البطن. وهو غني بالألياف والبوتاسيوم، وينظم ضغط الدم، ويقلل من احتباس الماء، ويحتوي على سعرات حرارية أقل من الفاكهة الطازجة.


التمور: تحتوي التمور على نسبة عالية من الألياف التي تساعد على الإحساس بالشبع، وتحتوي على فيتامين ب 5 الذي يعزز القدرة على التحمل. بشكل عام، تعتبر الفواكه الجافة خيارًا ممتازًا لتناول وجبات خفيفة صحية وفعالة في إنقاص الوزن. وللحصول على أفضل النتائج، ينبغي تناول الفواكه الجافة بشكل معتدل ومتوازن، وتناولها كوجبات خفيفة بين الوجبات الرئيسية، وتجنب تناول الفواكه الجافة المحلاة بالسكر أو الممزوجة بالمواد الحافظة. وينصح بالتواصل مع أخصائي التغذية للحصول على نصائح مخصصة حول النظام الغذائي والأطعمة المناسبة لكل فرد.

0 Comments: