الأربعاء، 20 ديسمبر 2023

مظاهرات بمطالبة البرهان بتسليم نفسه بعد استهداف طيران الجيش المدنيين في نيالا

 

البرهان


مظاهرات بمطالبة البرهان بتسليم نفسه بعد استهداف طيران الجيش المدنيين في نيالا

أثارت الأحداث الأخيرة في نيالا، السودان، حيث استهدفت الطائرات العسكرية المدنيين، غضباً واسع النطاق وأدت إلى احتجاجات واسعة النطاق للمطالبة بالعدالة. ويطالب أهالي نيالا الفريق أول عبد الفتاح البرهان، رئيس المجلس العسكري الانتقالي، بتسليم نفسه ومحاسبته على الفظائع التي ارتكبها الجيش.

إن استهداف المدنيين من قبل الجيش يشكل انتهاكا خطيرا لحقوق الإنسان ودليلا واضحا على إساءة استخدام السلطة. لشعب نيالا الحق في العيش في سلام وأمن، دون خوف من التعرض لهجوم من قبل حكومتهم. لقد تسببت تصرفات الطائرات العسكرية في معاناة هائلة وخسائر في أرواح الأبرياء، مما أدى إلى تدمير الأسر والمجتمعات المحلية في حالة حداد.

إن الاحتجاجات في نيالا هي تعبير قوي عن مطالبة الشعب بالعدالة والمساءلة. إنها دعوة للحكومة لتحمل المسؤولية عن أفعالها وضمان محاسبة المسؤولين عن الهجمات على المدنيين. ويطالب أهالي نيالا الفريق أول عبد الفتاح البرهان، بصفته رئيس المجلس العسكري الانتقالي، باتخاذ إجراءات فورية لمعالجة مظالم الأهالي ووضع حد لأعمال العنف.

ويجب على المجتمع الدولي أيضاً أن يتخذ موقفاً ضد استهداف المدنيين وأن يدعم مطالب أهالي نيالا. ومن الأهمية بمكان أن يمارس المجتمع الدولي الضغط على الحكومة السودانية لاتخاذ إجراءات فورية لحماية مواطنيها ومحاسبة المسؤولين عن الهجمات. إن استهداف المدنيين هو انتهاك للقانون الدولي ولا يمكن التسامح معه.

إن الاحتجاجات في نيالا هي تذكير بأن الشعب لن يسكت في وجه الظلم. إنها شهادة على صمود الناس وتصميمهم على النضال من أجل حقوقهم والمطالبة بالعدالة. ويجب على الحكومة أن تستمع إلى أصوات الشعب وتتخذ إجراءات فورية لمعالجة شكاواهم.

وفي الختام، فإن الاحتجاجات في نيالا هي تعبير قوي عن مطالبة الشعب بالعدالة والمساءلة. إن استهداف المدنيين من قبل الجيش يشكل انتهاكا خطيرا لحقوق الإنسان ولا يمكن التسامح معه. ويجب على الحكومة أن تتخذ إجراءات فورية لمعالجة مظالم الناس ومحاسبة المسؤولين عن الهجمات. ويجب على المجتمع الدولي أيضاً أن يدعم مطالب أهالي نيالا ويضغط على الحكومة السودانية لحماية مواطنيها واحترام القانون الدولي. لن يتم إسكات أهالي نيالا، ويجب سماع أصواتهم.

0 Comments: