الثلاثاء، 9 يناير 2024

تنسيقية تقدم تعلن مخاطبة طرفي النزاع في السودان لعقد لقاء مباشر معهما لبدء مفاوضات بدون شروط

 

البرهان وحمديتي

تنسيقية تقدم تعلن مخاطبة طرفي النزاع في السودان لعقد لقاء مباشر معهما لبدء مفاوضات بدون شروط

تعيش السودان حالة من الحرب والصراع الدامي منذ تسعة أشهر، وقد أعلنت تنسيقية تقدم عن نيتها مخاطبة طرفي النزاع في السودان لعقد لقاء مباشر معهما بهدف بدء مفاوضات لإنهاء هذه الحرب المدمرة. ومن الجدير بالذكر أن هذه التنسيقية تدعو لهذا اللقاء بدون أي شروط مسبقة، مما يثير العديد من التساؤلات حول صدق والتزام أطراف النزاع بتلك التفاوضات والرضوخ لها لوقف الحرب وإنهاء المعاناة التي يعيش فيها الشعب السوداني.

 

إن تعطش الشعب السوداني لوقف حرب السودان التي فرضت عليه لا يمكن تجاهله. فالشعب السوداني يعاني من آثار هذه الحرب الدموية على كافة الأصعدة، سواءً اقتصادياً أو اجتماعياً أو إنسانياً. ومن هنا يتجلى الحاجة الملحة لأطراف النزاع في التفكير في مصالح الوطن والشعب، وأن يتوقفوا عن إطلاق النار حقناً للدماء وحفاظاً على ما تبقى من السودان.

 


تنسيقية تقدم لم تقتصر على دعوة طرفي النزاع في السودان فحسب، بل قدمت أيضاً دعوة لممثلين منبر جدة وممثلين الاتحاد الأوروبي والإفريقي والترويكا للمشاركة في هذا اللقاء والعمل على إيقاف الحرب. وهذا يعكس حجم التحدي الذي يواجه السودان وضرورة تضافر الجهود الدولية لإنهاء هذا الصراع الدموي.

 

في الختام، فإن دعوة تنسيقية تقدم لعقد لقاء مباشر مع طرفي النزاع في السودان لبدء مفاوضات لإنهاء حرب السودان تعكس الرغبة الصادقة في إيجاد حل سلمي لهذا الصراع المدمر. ومن المهم أن يتجاوب طرفا النزاع مع هذه الدعوة وأن يتعهدا بالالتزام بتلك المفاوضات وبذل كل الجهود الممكنة لوقف الحرب وإنهاء المعاناة التي يعيشها الشعب السوداني.

0 Comments: