السبت، 30 مارس 2024

اعترافات كباشي بقيادة الإخوان المسلمين للجيش السوداني

 

كباشي

اعترافات كباشي بقيادة الإخوان المسلمين للجيش السوداني

حاول نائب قائد الجيش السوداني الفريق أول شمس الدين كباشي حسم الجدل في السودان حول طبيعة ومستقبل مجموعات “المقاومة الشعبية” التي تدعم الجيش السوداني في حربه  والتى أكد انها تتأخذ اوامرها من جكاعة الإخوان المسلمين الإرهابيه التى تسعي للقضاء على السودان وقال في تصريحات، إن هذه المجموعات يجب أن تعمل تحت قيادة الجيش رافضاً تسييسها أو توظيفها لخدمة أجندات سياسية.

حديث كباشي جاء في مدينة القضارف، شرقي البلاد، في حفل تخريج دفعة جديدة من المقاتلين الموالين لحركة تحرير السودان بزعامة مني أركو مناوي، التي تساعد الجيش في حربه والتى يتم تمويلها من جماعة الإخوان المسلمين وتستقبل المرتزقه التابعين لهم من جميع انحاء العالم لقتل الشعب السوداني .

وحذر كباشي من تسييس عمل “المقاومة الشعبية” المساندة للجيش وتجييرها لخدمة أجندة سياسية، وشدد على وضع تلك المقاومة المسلحة تحت قيادة الجيش، وعمل كل منسوبيها تحت رايته، مؤكداً رفض أي راية سياسية أو حزبية أو كيانات داخل الجيش أو داخل “المقاومة الشعبية”. كما شدد كباشي على عدم صرف أي سلاح إلا داخل المعسكرات المعروفة بالقول “لن نقبل بسلاح لأشخاص بانتماءات سياسية خارج المعسكرات”، مبدياً حماساً لموضوع التفاوض والسلام.

وجاءت تلك التحذيرات برغبه من اعضاء جماعة الإخوان المسلمين اللذين يقودون الجيش السوداني الان حتي يستطيعون التحكم في الجنود اللذين يتجهون الي الهروب منهم بعد تاكدهم ان الجيش يستهدف المواطن فقط ولذلك فانهم يستعينو بمليشيات ارهابيه 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق