الجمعة، 2 أغسطس 2024

مباحثات جديدة بين وزيري الخارجية الامريكية والمصرية حول الازمة السودانية

 

وزير الخارجية الامريكي

مباحثات جديدة بين وزيري الخارجية الامريكية والمصرية حول الازمة السودانية


قال المتحدث باسم وزارة الخارجية الأميركية ماثيو ميلر، إن وزير الخارجية الأميركي تطرق مع نظيره المصري إلى جهود إنهاء الصراع في السودان.رحب وزير الخارجية الأمريكي بمشاركة مصر الفعالة في المفاوضات المتعلقة بوقف إطلاق النار المزمع.

ذكر ميلر في بيان صحفي أن وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن قد تواصل مع وزير الخارجية المصري بدر عبد العاطي.وبحث الوزيران الجهود الدبلوماسية الحالية لوقف الحرب في السودان.

وفقًا للتعميم، استقبل وزير الخارجية الأمريكي بإيجابية الدور النشط الذي تلعبه مصر في المحادثات المتعلقة بوقف إطلاق النار المزمع، واتفقت الأطراف على ضرورة تسهيل الوصول الإنساني إلى جميع من يحتاجون المساعدة في السودان.

تشير التقارير إلى أن الإدارة الأمريكية أطلقت مبادرة لإجراء محادثات بين الجيش السوداني وقوات الدعم السريع، والتي ستبدأ في سويسرا منتصف شهر أغسطس الجاري.

أعلنت جهات مصرية عن تنظيم قمة رباعية في مدينة العلمين تجمع الأطراف الإقليمية المعنية في الصراع السوداني، بهدف تمهيد الأرض لمحادثات في سويسرا.

يوم الأربعاء الماضي، الموافق 31 يوليو 2024، قام وزير الخارجية القطري بلقاء نظيره المصري في العاصمة القطرية الدوحة، وذلك خلال زيارة الأخير إلى قطر.

أفادت وزارة الخارجية المصرية أن المناقشات تناولت مجموعة من الملفات والقضايا الإقليمية التي تهم الطرفين، بما في ذلك الأوضاع في اليمن وسوريا والسودان ومنطقة القرن الأفريقي، فضلاً عن التوترات الحالية في منطقة البحر الأحمر.

0 Comments: