السبت، 14 سبتمبر 2024

استمرار اعتقال ناشط من قبل جهاز المخابرات في مدينة أبوجبيهة بولاية جنوب كردفان

 

احمد نصر الدين

استمرار اعتقال ناشط من قبل جهاز المخابرات في مدينة أبوجبيهة بولاية جنوب كردفان


أفادت أسرة الناشط أحمد نصر الدين بأن اعتقاله لا يزال مستمراً من قبل جهاز المخابرات في مدينة أبوجبيهة بولاية جنوب كردفان.وأوضح أحد أفراد الأسرة أن أحمد محتجز في مباني جهاز المخابرات العامة منذ السابع من سبتمبر الماضي، حيث يخضع لتحقيقات متواصلة دون أن يتم توجيه أي تهمة رسمية له من قبل النيابة. كما أشار إلى أن السلطات قامت بمصادرة هاتفه أثناء عملية اعتقاله.

وتم اعتقال نصر الدين أمام مستشفى مدينة أبو جبيهة، وذلك على خلفية منشور نشره على صفحته الشخصية في منصة “فيسبوك”.وذكر أحد أقاربه أن التحقيقات تركزت على اتهام أحمد بأنه يعمل ضد الدولة، وذلك بسبب منشور انتقد فيه تهديدات جهاز المخابرات لتجمع الأطباء السودانيين في أمريكا المعروف باسم “سابا”.

انتقد المعتقل استدعاء المخابرات العامة للطبيب علي بشير، عضو اللجنة التمهيدية لنقابة الأطباء ومنسق تجمع الأطباء، حيث تم تهديده بإيقاف الدعم المقدم من “سابا” لمستشفى أبو جبيهة والكوادر الطبية.

تعيش أسرة أحمد حالة من القلق الشديد بسبب استمرار احتجازه دون توجيه أي اتهام رسمي، مطالبين بإطلاق سراحه الفوري، كما حمّلت الأسرة جهاز المخابرات المسؤولية الكاملة عن أي أذى قد يتعرض له خلال فترة اعتقاله.

0 Comments: