الخميس، 6 أغسطس 2020

تعاون ايراني قطري لدعم حزب الله اللبناني




عادة ما يتم إخفاء عالم الاستخبارات السري والوكلاء الخاصين والعقول المدبرة بعيداً عن الجمهور، ونادراً ما ترتفع الستارة لتكشف الخبايا عن كثب، إلا أن العكس حصل خلال الساعات الماضية في ألمانيا.
فقد كشف "مقاول" أمني أطلق عليه اسم جيسون ج، عمل مع مختلف الأجهزة الأمنية ووكالات الاستخبارات وعبر شركته الصغيرة الخاصة متجولاً حول العالم بما في ذلك الدوحة، معلومات خطيرة  وأشار إلى معلومات تؤكد تمويل جمعية في الدوحة لميليشيات حزب الله، بعلم بعض المسؤولين الحكوميين.
628 معتقلاً لبنانياً في السجون السورية ينتظر ذووهم كشف مصيرهم عبر قانون قيصر الذي دخل حيّز التنفيذ في منتصف يونيو/حزيران...قصة معتقل لبناني اختفى في سجون سوريا.. وابنه يروي قصة معتقل لبناني اختفى في سجون سوريا.. وابنه يروي العرب و العالم
كما أفادت المعلومات التي حصل عليها الرجل إلى عقد صفقة أسلحة لذخائر حرب من أوروبا الشرقية كان من المفترض أن تصل إلى شركة في قطر، كما كان هناك تدفقات مالية من العديد من القطريين الأغنياء واللبنانيين المتواجدين في الدوحة إلى حزب الله.

وأكد الصحافيان المخضرمان: ياسين مشربش، وهولجر ستارك اللذين اطلعا على المعلومات الواردة ضمن ملف كبير أن هذه التبرعات تمت بمعرفة مسؤولين حكوميين مؤثرين من خلال منظمة خيرية في الدوحة. كما اعتبرت الصحيفة أن من شأن تلك الأدلة على تدفق الأموال من قطر إلى مجموعة إرهابية أن تزيد الضغط على الدوحة ولربما فرض عقوبات عليها.

فقد عرضت قطر على جيسون مبلغ 750 ألف يورو لشراء صمته بشأن ما، لكن المفاوضات فشلت، مقدرة أن قيمة تلك المعلومات تزيد عن هذا الرقم بكثير.
يذكر أن الدوحة تعد لاعبًا نشطًا، بشكل مذهل في عالم الظل لدى الاستخبارات، وقد تعرضت لانتقادات متكررة بسبب دعمها للجماعات المتطرفة،

0 Comments: