الثلاثاء، 5 يناير 2021

ضحايا الاستعباد الجنسي يحرجن تركيا.. والبرلمان يعرض تحقيقا

 البرلمان التركي

شهدت تركيا، مؤخرا، تحركات برلمانية للتحقيق بشأن ما نشره موقع "سكاي نيوز عربية"، بتاريخ 23 ديسمبر الماضي، من شهادات صادمة أدلت بها كرديات فارات من مدينة عفرين، وتعرضن للاغتصاب وبيعهن كسبايا للمليشيات الإرهابية التي نقلتهن إلى ليبيا.

وقدمت تولاي حاتم أوغلولاري، النائبة عن حزب الشعوب الديمقراطي الكردي المعارض، تحقيقا برلمانيا، الثلاثاء، موجهة إلى وزير الخارجية التركي مولود جاويش أوغلو، وأثارت تساؤلات عديدة بشأن اختطاف المجموعات المسلحة المدعومة من تركيا، لمئات النساء والفتيات الكرديات في منطقة عفرين بشمال سوريا، ونقلهنّ إلى ليبيا من أجل استعبادهن جنسيا.

وقالت تولاي لوزير الخارجية التركي خلال مداخلتها في البرلمان: "هل تحققون في مزاعم إرسال فتيات ونساء من عفرين إلى ليبيا كعبيد؟ هل وزارتكم على علم بالاعتداءات الجنسية في معسكرات وسجون عفرين؟ هل ستتخذون الخطوات اللازمة للتعامل مع هذه الانتهاكات للحقوق؟ هل ستقومون بأنشطة منسقة مع المنظمات الدولية في هذا الصدد؟".

 وأكدت النائبة التركية، التي أصبحت أول برلمانية تطرح القضية على جدول الأعمال في البرلمان، مسؤولية أنقرة القضائية وتواطؤها فيما يتعلق بهذه الأعمال الإجرامية للمسلحين المدعومين من نظام الرئيس التركي رجب طيب أردوغان.

وتصدرت عمليات الاختطاف المروعة عناوين الأخبار التركية مؤخراً، والتي كشفت شهادات لناجيات من منطقة عفرين، شمال غربي سوريا، عن وجود مستشفيات في منطقة سيطرة أنقرة مليئة بجثث النساء والفتيات المختطفات.

0 Comments: