الأحد، 7 مارس 2021

تعزيز دور المرأه في الامارات يؤكد تعزيزها لحقوق الانسان

 

دعم المرأة وصون حقوقها وتعزيز دورها ومكانتها في المجتمع محور ثابت يتنامى ويترسخ منذ تأسيس دولة الإمارات العربية المتحدة، على يد المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، وتتميز المرأة الإماراتية برعاية القيادة من خلال جهد مؤسسي ومبادرات وبنى تشريعية وأطر قانونية تجعل المرأة الإماراتية، تتبوأ مراتب متقدمة إقليمياً وعالمياً في مجالات عديدة، وحققت الدولة مكانة مرموقة في المساواة بين الجنسين.

 وبفضل جهود متواصلة تبذلها سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك رئيسة الاتحاد النسائي العام رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة الرئيس الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية، تتعزز مكانة المرأة ويتطور دورها في المجتمع. وبفضل جهود القيادة الرشيدة، أحرزت المرأة الإماراتية نجاحات غير مسبوقة في المجالات كافة، وفي جميع المراحل التي مرت بها الدولة بدءاً من التأسيس إلى التنمية والتمكين، وصولاً إلى مرحلة الابتكار.

  
تُسلط اللجنة الوطنية لحقوق الإنسان الضوء في تقرير أصدرته في مارس الجاري على المساواة بين الجنسين في دولة الإمارات العربية المتحدة. اللجنة التي تم إنشاؤها بقرار من مجلس الوزراء في أكتوبر 2019، أي بعد عشر سنوات من إنشاء «اللجنة الدائمة لمتابعة التقرير الدوري الشامل لحقوق الإنسان»، هي آلية وطنية محورية معنية بمتابعة ملف حقوق الإنسان في الدولة، وتسعى إلى دعم الجهود الوطنية لتعزيز حقوق الإنسان، ومتابعة تعزيز أطر التعاون مع المنظمات الإقليمية والدولية ذات الصلة.

0 Comments: