الأربعاء، 20 أبريل 2022

مقابل 10 آلاف دولار لكل اسم.. مواطنة أمريكية تعمل في مجال اختيار أسماء المواليد الجدد..

 

مقابل 10 آلاف دولار لكل اسم.. مواطنة أمريكية تعمل في مجال اختيار أسماء المواليد الجدد..

اختيار اسم المولود


يسعى كل من الأب والأم إلى اختيار اسم مميز لمولودهما الجديد، وكثيرا ما يقع الوالدين في حيرة بسبب ذلك، إلا أن ما من أحد يصدق أن ربما هذه المشكلة البسيطة تكون مهنة لشخص ما بل وتدر له الكثير من الأموال.

الأمريكية تيلفور همفري صاحبة الـ 33 عاما فكرت في استغلال الأمر ومحاولة إيجاد حلا لهذه الحيرة، فتخصصت في اختيار أسماء للأطفال الذين يحتار آبائهم في أسماءهم، ومقابل ذلك فإنها تتلقي آلاف الدولارات، حيث أنها تتقاضى ما بين 1500 دولار و 10 آلاف دولار لاختيار أسماء أطفال مناسبة على أساس مجموعة متنوعة من العوامل، وهى تقدم خدماتها ابتداء من مكالمة هاتفية بسيطة وحتى قائمة بالأسماء المخصصة بناءً على إجابات لاستبيان صنعته خصيصا لاختيار اسم المولود.

تقول همفري أنها منذ طفولتها وهى شغوفة بأسماء الأطفال معظم حياتها، حتى أنها كان لدى والدتها كتاب عن أسماء المواليد، وكثيرا ما كانت همفوري تغرق في قراءته وتنسى نفسها، وبعد تخرجها من الجامعة عملت في كتابة السيناريو إلا أنها وجدت شغفها في اختيار أسماء الشخصيات.

وقد بدأت تايلور عملها في عام 2015، بعد أن أنشأت حسابا على إنستجرام، ونشرت عليه أسماء أطفالها المفضلة وطاقة الأرقام وراء كل اسم، وحدث تفاعل كبير من الناس جراء ذلك فطلبوا منها تقديم النصائح لهم بشأن تسمية أطفالهم، كان ذلك الأمر مجاني في البداية إلا أنها بحلول العام 2018 تحول إلى عمل تجاري متخصص وله ربح.

إلا أن همفري لم تتوقف عن تقديم نصائح مجانية واقتراحات الأسماء على منصات التواصل الاجتماعي، وتحظي مقاطعها بملايين المشاهدات، لكن من يريد حقًا اسمًا خاصًا لطفله،  ينتهى به الأمر إلى دفع الآلاف من الدولارات لخدماتها.

وحين تم سؤال تايلور عن كيفية عملها قالت إنها تقوم بالبحث فى قاعدة بيانات الضمان الاجتماعى في محاولة لجمع البيانات، وكذلك تقوم بمسح تترات الأفلام، ومتابعة لافتات الشوارع، وترقب الاتجاهات، وكذلك أسماء خدمات التكنولوجيا الشهيرة مثل Alexa أو Siri، جدير بالذكر أن همفري ساعدت أكثر من ١٠٠ أسرة على اختيار أسماء لأطفالهم العام الماضي.

0 Comments: