الثلاثاء، 26 أبريل 2022

ماهي أهم الخطوات للتعافى من إرهاق العمل..؟

 

ماهي أهم الخطوات للتعافى من إرهاق العمل..؟


نصائح للتعافي من الارهاق

كثيرا ما نمر بيوم عمل طويل وشاق، سواء نتيجة للقيام بالعديد من المهام التي تسبب الإرهاق الجسدي والذهني، أو ربما لحدوث أخطاء غير مقصودة تتسب في مزيد من الأعباء، أو تراكم الأولويات المطلوب إنجازها، ولذلك يستلزم بعد هذا اليوم الشاق تجديد الطاقة وشحذ الهمة للتعافي من ضغوطات العمل، وذلك وفقا لبعض النصائح التي جاءت في موقع "لايف هاك" ونستعرض فيما يلي بعض منها.


من أهم الخطوات التي يجب فعلها للتعافي من يوم العمل الطويل هى الاستلقاء دون فعل أى شئ، ولا حتى النظر إلى سقف أو أرجاء الغرفة، حتى لا تشتت انتباهك بعيدا عن الاسترخاء، فقط الق بجسدك على سرير مريح، واغمض عينيك دون أن تنظر في هاتفك حتى تعطي عقلك الراحة الحقيقية.


كذلك تعد التمارين الرياضية طريقة جيدة للتعافي من ضغط العمل والتخلص من الطاقة السلبية، فيمكنك القيام ببعض تمرينات المشي أو الجري في المكان أو خارج المنزل، فقط إذا كنت من هواة الرياضة، حتى لا تشعر أنها تمثل عبئا إضافيا عليك.


أما الدش الدافئ يعد طريقة فعالة للتخلص من الشعور بالإرهاق بعد يوم عمل متعب، حيث أنه الاستلقاء في مياه الاستحمام يساعد على ارتخاء العضلات والأعصاب المشدودة نتيجة التعرض لضغوط العمل.


عليك أيضا تغيير ملابس العمل فور وصولك إلى المنزل، وارتداء ملابس فضفاضة ومريحة تساعدك على الشعور بمزبد من الراحة.

0 Comments: