الثلاثاء، 5 يوليو 2022

مجلة "ماريان" الفرنسية تكشف أن برج إيفل مليء بالصدأ ويحتاج إلى تعديلات..


مجلة "ماريان" الفرنسية تكشف أن برج إيفل مليء بالصدأ ويحتاج إلى تعديلات..


برج ايفل

نشر موقع "سكاى نيوز" البريطاني نقلا عن مجلة "ماريان" الفرنسية أن برج إيفل أحد المعالم الهامة والأساسية في العالم والذي يقع في العاصمة الفرنسية باريس وهو أشهر الأماكن السياحية في فرنسا، الٱن ملىء بالصدأ ويحتاج إلى تعديلات كثيرة وتطوير عاجل، لكن من المقرر فقط أن يتم طلاؤه قبل أولمبياد 2024 المقرر انعقادها في فرنسا.


جدير بالذكر أن برج إيفل يتم زيارته سنويا من قبل 6 ملايين زائر، وقد تم بناؤه بواسطة جوستاف ايفل في أواخر القرن التاسع عشر، وتبلغ مساحته 324مترا، لكن وفقا لتقارير سرية نشرتها مجلة ماريان أن البرج ليس بحالة جيدة، وأن الصدأ يملؤه، وحسبما ذكر مدير بالبرج أنه إذا زار جوستاف ايفل المكان فسيصاب بنوبة قلبية.


وذكرت مجلة ماريان أنه بسبب جائحة كورونا ووجود رصاص في الطلاء القديم سيتم فقط علاج ٥% من البرج بعد أن كان من المفترض أن يتم تجريد ما يتجاوز 30% ثم وضع طبقتين جديدتين، ونظرا لوباء كورونا تأخر الأمر، غير أن الشركة المسئولة عن الإشراف على البرج مترددة في إغلاقه.


ويأتي سبب تردد الشركة في إغلاق برج أيفل بسبب العائد المادي الذي تدره السياحة التي تأتي إليه،  وقد أكدت المجلة أن البرج حاليا يخضع للطلاء للمرة العشرين في تاريخه، حيث تقدر تكلفة الطلاء بنحو 60 مليون يورو ضمن الاستعدادات التي تجهز لاستضافة مونديال 2024.

0 Comments: