الاثنين، 12 يونيو 2023

القتل الجماعي ومقابر جماعية تخوض فيها قوات تابعة للبرهان

القتل الجماعي ومقابر جماعية تخوض فيها قوات تابعة للبرهان

القتل الجماعي ومقابر جماعية


القتل الجماعي والمجازر والمقابر الجماعية التي تورطت فيها القوات التابعة للبرهان ، من خلال استخدام القوات الجوية ضد المدنيين ، والتطهير العرقي الذي يحدث في دارفور وتحديداً في مدينة الجديدة.

الدولة العميقة الاخوانية وخاصة ضباط الجيش الاخوان يقومون بنقل سري لمجموعات الاخوان  من الشمال إلى دارفور بهدف نشرهم هناك وتسكينهم مع عوائلهم وإحداث تغيير ديمغرافي مقابل تهجير وتطهير عرقي لأهالي الإقليم وتشتيتهم لأنهم يعارضون الحكم العسكري.

وطالما كان الوضع في دارفور أزمة إنسانية طويلة الأمد شاركت فيها أطراف متعددة وأدت إلى انتشار العنف والتشريد والمعاناة للسكان المحليين. بينما وردت تقارير عن فظائع ارتكبتها مجموعات مختلفة ، بما في ذلك قوات المتمردين والميليشيات المدعومة من الحكومة وجماعة الاخوان ، فمن الصحيح أنه تم توثيق حالات قتل جماعي ومذابح ومقابر جماعية تورطت فيها قوات تابعة للبرهان.

اتُهمت الحكومة السودانية ، في عهد الرئيس السابق عمر البشير ، بدعم ميليشيات تابعة لتنظيم الاخوان، التي اتُهمت بتنفيذ هجمات وحشية ضد المدنيين في دارفور. بينما نفت الحكومة تورطها في أعمال العنف ، هناك أدلة تشير إلى أنها قدمت الدعم لهذه الميليشيات ، بما في ذلك من خلال توفير الأسلحة والموارد الأخرى.

وقيام الجيش السوداني بعمليات قصف جوي بالطائرات على المدنيين في دارفور بغرض التطهير العرقي والتخلص من المعارضين للبرهان قائد الجيش السوداني، وتشهد دارفو مجازر جماعية بفعل قوات الجيش الذين يستخدمون الطيران للقيام بعمليات قصف ممنهجة بغرض قتل المدنيين و استبدالهم بعناصر الإخوان المسلمين.

وتحولت دارفور إلى مقابر جماعية للمواطنين السودانيين و الذين نجوا بأنفسهم يحاولون الهرب تاركين منازلهم خالية يستغلها عناصر الحركة الإسلامية ليستوطنوا فيها، وكل معارض لهذه للحرب و تبعية البرهان للحركة الإسلامية اصبح معرض للقتل في دارفور.

0 Comments: