السبت، 17 يونيو 2023

قوات الدعم السريع تتهم الجيش بإعدام اثنين من المصابين وكانا أسيرين لديهم

قوات الدعم السريع تتهم الجيش بإعدام اثنين من المصابين وكانا أسيرين لديهم 

الجيش يقوم بإعدام اثنين المصابين وكانا أسيرين لديهم


قالت قوات الدعم السريع ، في بيان عبر صفحتها الرسمية على فيسبوك- إن عنصرين اثنين قتلا “ذبحا” وتم التمثيل بجثتيهما على أيدي ما وصفتها بـ”مليشيا البرهان الانقلابية”، في إشارة إلى الجيش وقائده الفريق أول عبد الفتاح البرهان.

ووصف البيان ما جرى بالفعل الإجرامي الوحشي، وقال إن ذلك امتداد لقيام الجيش بقصف المناطق المأهولة بالسكان عبر الطائرات وقذائف المدفعية الثقيلة وقتل المواطنين بدم بارد على أساس عرقي واحتجاز آخرين ومداهمة وتفتيش منازلهم ونهبها وحرقها، بحسب تعبيره. ولم يصدر بعدُ نفي عن الجيش، أو تعليق على اتهامات الدعم السريع بإعدام الأسيرين.

ومقتل اثنين من المدنيين على أيدي القوات المسلحة” في مدينة أمدرمان الثورة الحارة الخامسة، حيث تماغتيال فردين عزل وذبحهما بهذه الطريقة المروعة من قبل قوات الانقلابيين، هو أمر يخالف الشرائع السماوية والقوانين والأعراف الدولية والإنسانية التي تشدد على معاملة أسرى الحرب وفقاً لقواعد السلوك والاشتباك”. 

 “يكشف بشكل واضح مدى الإجرام والحقد الذي وصل إليه الانقلابيون”، “يأتي هذا الفعل الإجرامي الوحشي امتداداً للنهج للقوات المسلحة التي تقصف المناطق المأهولة بالسكان عبر الطائرات وقذائف المدفعية الثقيلة وتقتل المواطنين بدم بارد على أساس اثني واحتجاز آخرين ومداهمة وتفتيش منازلهم ونهبها وحرقها”.

التصرف البربري سيقود إلى ما لا يحمد عقباه ومن شأنه أن يشكل خطراً على الأمن والسلام الاجتماعي بتحويل المعارك بين الدعم السريع والانقلابيين إلى حرب أهلية”.

0 Comments: