الأربعاء، 5 يوليو 2023

جهود قادة التغيير في السودان تحظى بتأييد الرئيس الأوغندي.. الرئيس الأوغندي يعلق على لقاء قادة التغيير..


جهود قادة التغيير في السودان تحظى بتأييد الرئيس الأوغندي.. الرئيس الأوغندي يعلق على لقاء قادة التغيير..


لقاء الرئيس الأوغندي مع قادة التغيير

تحظى جهود قادة التغيير في السودان بدعم وتأييد دولي، حيث تم استضافة مجموعة من السياسيين السودانيين في مقر الرئاسة في أوغندا لمناقشة التدخلات المحتملة للحد من تصعيد الضرر المستمر بالبلاد. وقد أشاد الرئيس الأوغندي، يوري موسفيني، بجهود قادة التغيير ودعا إلى خلق مبادرات لتوقف الحرب والتنافس الإجرامي وجلوس كل الأطراف حول طاولة المفاوضات.


تم نشر محتوى عربي يروج عن حديث الرئيس الأوغندي في وسائل التواصل الاجتماعي، وهو ما يعكس تأثير هذا الرأي على الرأي العام. ويعكس هذا الدعم لجهود قادة التغيير في السودان تغييراً في المزاج العام بشأن الأوضاع في البلاد.


وفي هذا السياق، يجب الإشادة بدور دولة أوغندا في استضافتها للسياسيين السودانيين وإتاحة المناخ لهم لمشاورة الرئيس الأوغندي وبحث تطورات الأوضاع في السودان. كما يجب الترويج لجهود قادة الحرية والتغيير في السودان في سعيهم لتوقف الحرب العبثية الراهنة وزيارتهم عبر الأقاليم، ودعوتهم لخلق مبادرات توصل لتوقف الحرب وتقضي التنافس الإجرامي والجلوس حول طاولة المفاوضات.


ويجب أيضاً الإشادة بكل الدول الرامية لخلق المبادرات وتقديم الإغاثات والوساطات التي تقضي بحل شامل لحرب السودان النوعية. ويجب على المجتمع الدولي الوقوف بجانب السودان ودعمه في سعيه لتحقيق السلام والاستقرار في البلاد. 


وفي الختام، يؤكد دعم الرئيس الأوغندي لجهود قادة التغيير في السودان على أهمية العمل الجماعي والتعاون الدولي في تحقيق السلام والاستقرار في البلاد. ويجب على كل الأطراف المعنية الجلوس حول طاولة المفاوضات والعمل معاً لتحقيق هذا الهدف المشترك.

0 Comments: