السبت، 19 أغسطس 2023

طيران الجيش يستهدف المدارس بالقصف العشوائي ولجنة المعلمين تستغيث.

السودان

 

إدانةً للانتهاكات المتواصلة التي يقوم بها الجيش السوداني، يجب أن يصدح صوت العالم بكل قوة، ليطلع على ما يتعرض له الشعب السوداني من أمور مؤلمة ومأساوية. فقد وردت لنا رسائل مفجعة تشير إلى استغاثة لجنة المعلمين السودانيين تجاه سلوكيات الجيش السوداني القائمة على انتهاك حقوق الإنسان وتجاوز الخطوط الحمراء.


أحدث هذه الانتهاكات تلك التي تتعلق بقصف المدارس والمستشفيات من قبل الطيران الحربي والمدفعيات الثقيلة، حيث تم تحويل تلك المؤسسات الإنسانية الهامة إلى ثكنات عسكرية. يجب أن نشجب بشدة هذا التصرف الذي يجرح قلوب الأطفال والشبان الذين يتطلعون إلى تلقي تعليم ذي جودة والحصول على رعاية صحية تليق بكرامتهم.


من الأمور المثيرة للقلق أن أجيال السودان الصاعدة تتعرض للحرمان من حقوقها في التعليم والصحة بسبب تصاعد أزمة التعليم نتيجةً لتحويل المدارس والمستشفيات إلى مرافق عسكرية. إن الأطفال يجب أن يحظوا بفرصة متساوية للتعليم والنمو الصحي، ولا ينبغي أن تكون مصالح الجيش فوق تلك الحقوق الأساسية.


لقد وصلتنا أخبار مؤلمة عن وفيات المواطنين جراء عدم تلقيهم الرعاية الصحية اللازمة، وهذا يجعل الأمور أكثر تفاقمًا. كما يتم ذكر أن الأطفال يشهدون ضياع مستقبلهم بسبب الحرمان من التعليم الذي يستحقونه. إن مصير الأجيال القادمة يجب أن يكون في مقدمة اهتماماتنا، ولا يجب أن تُضحي مصالح عسكرية بمستقبل هؤلاء الأطفال البريئة.


0 Comments: