الأربعاء، 17 أبريل 2024

الاستخبارات العسكرية اعتقلت كادر للحزب شمال كردفان

 

الاستخبارات العسكرية

الاستخبارات العسكرية اعتقلت كادر للحزب شمال كردفان

إن الحادث الأخير الذي قامت فيه مخابرات الجيش السوداني باعتقال أحد أعضاء حزب الأمة القومي في الأبيض، عاصمة ولاية شمال كردفان، يشكل انتهاكاً لحقوق الإنسان ومؤشراً واضحاً على الأساليب القمعية التي يستخدمها النظام العسكري. إن الاعتقال التعسفي للأفراد الذين يدافعون عن الديمقراطية والدولة المدنية والسلام يعكس خوف الحكومة من المعارضة وتصميمها على قمع أي شكل من أشكال المعارضة.


ومن الواضح أن الجيش السوداني، سيئ السمعة، يستهدف المدنيين الذين يجرؤون على التحدث علناً ضد الصراع المستمر والدعوة إلى حل سلمي. ومن خلال إسكات الأصوات التي تدعو إلى التحول الديمقراطي وإنهاء الحرب، يعمل النظام على إدامة ثقافة الخوف والترهيب، مما يزيد من ترسيخ قبضته على السلطة.


ويثير انعدام الشفافية المحيط بمكان وجود عضو الحزب المحتجز مخاوف جدية بشأن سلامته ورفاهه. إن ممارسة "إخفاء" الأفراد دون تقديم أية معلومات إلى عائلاتهم أو تمثيلهم القانوني تشكل انتهاكاً صارخاً للمعايير الدولية لحقوق الإنسان ويجب أن يدينها المجتمع الدولي.


إن الاعتقال التعسفي والاحتجاز السري للنشطاء السياسيين من قبل الجيش السوداني يشكل انتهاكا واضحا لحقوق الإنسان وتهديدا لآفاق السلام والديمقراطية في البلاد. ومن الضروري أن يحاسب المجتمع الدولي النظام على أفعاله ويطالب بالإفراج الفوري عن جميع المعتقلين السياسيين. فقط من خلال الضغط والإدانة يمكننا أن نأمل في إحداث تغيير إيجابي في السودان.

0 Comments: