الخميس، 4 فبراير 2021

حزب الشعب الجمهوري | وزير الداخلية التركي مجرم في نظر القانون والدستور

 


أكد نائب حزب الشعب الجمهوري بإسطنبول، محمود تانال، أن وزير الداخلية التركي، سليمان صويلو، مجرم في نظر القانون والدستور.

وقال تانال في تصريحات صحفية خلال مشاركته في احتجاجات بوغازيتشي، إن وزير الداخلية التركي بسبب عدم إفراجه عن 51 طالبًا تم اعتقالهم بسبب احتجاجهم على مليح بولو، الذي عينه الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، وصيًا على الجامعة، يعد جريمة تستحق العقاب. وفقًا لموقع «T24» التركي.

وشارك نواب حزب الشعب الجمهوري، سيزجين تانريكولو، وتوغران أيدوغان، علي شكر، إدانات النائب المعارض الذي تواجد أمام محكمة إسطنبول في تشاغليان، حيث تمت محاكمة طلاب بوغازيتشي بتهمة الإرهاب، لانتهاكات السلطات التركية وحكومة حزب العدالة والتنمية لحقوق الطلاب وفرضهم وصاية على الجامعات التركية، ومخالفة النظام الانتخابي لرؤساء الجامعات.

وأضاف النواب المعارضون: «سواء كنت رئيسًا أو وزيرًا أو نائبًا، لا يمكنك تجاهل براءة طلاب بوغازيتشي وتنعتهم بالإرهابيين، صويلو يرتكب جريمة بتجاهله إقرار البراءة لهؤلاء الطلاب، تنص المادة 38 من دستورنا على أن كل إنسان بريء حتى يثبت القضاء إدانته، ويعتبر إعلانهم مذنبين مسبقًا جريمة».

وانتقد النائب تانال، الوزير صويلو، وقال: «بدلًا من أن تؤدي وزارة الداخلية عملها في حل مشاكل المواطنين، تحولت في الواقع إلى وزارة تشغل الرأي العام باستمرار بإثارة الفوضى في الشوارع».

0 Comments: