الأحد، 19 ديسمبر 2021

لجنة أطباء السودان المركزية.. 248 قتيلاً حصيلة ضحايا الاقتتال القبلي في دارفور


كشفت لجنة أطباء السودان المركزية، عن حصيلة جديدة لضحايا الاقتتال بإقليم دارفور، غربيّ البلاد، حيث أعلنت لجنة أطباء السودان المركزية، أن فرعياتها بدارفور، أكدت ارتفاع ضحايا الاقتتال بالإقليم إلى 248 قتيلاً

لجنة أطباء السودان المركزية..  248 قتيلاً حصيلة ضحايا الاقتتال القبلي في دارفور

تحركت مليشيات مسلحة وكيانات أهلية تحت غطاء عسكري، لتنفذ هجمات ضد المدنيين، لا سيما في محيط جبل مرة، وأعلنت لجنة أطباء السودان المركزية بولاية شمال دارفور، تسجيل 49 قتيلاً بالولاية جراء الأحداث منذ بداية أكتوبر الماضي.

وأفادت اللجنة أن الصعوبات التي تعترض السكان في الوصول إلى المشافي، قد يكون سبباً لعدم وجود حصر دقيق للضحايا، حيث وقعت أشد الهجمات في منطقة كرينك وأودت بحياة العشرات.

وتتهم منسقية النازحين واللاجئين مكونات قبلية مدعومة من قبل مليشيا الدعم السريع باستهداف السكان الأصليين في محاولة منهم للسيطرة على مناطقهم.

وكانت لجنة أطباء غرب دارفور قد قالت في التاسع من الشهر الجاري إن أعمال العنف تسببت في موجة نزوح من الضواحي إلى كرينك كما تسببت في أزمة إنسانية كارثية.

وكان الاقتتال اندلع قبل ثلاثة أسابيع في جبل مون بسبب خلافات حول نهب إبل، قبل أن يتّسع نطاقه السبت الماضي إثر وقوع مشاجرة تطوّرت إلى معركة ضارية بالأسلحة الرشاشة في منطقة كرينك.


0 Comments: