الأحد، 5 ديسمبر 2021

رئيس مجلس السيادة.. السودان لا يدعم تيجراي وسيسترد أرضه بالتفاوض وليس بالحل العسكري

أعلن رئيس مجلس السيادة السوداني عبد الفتاح البرهان أن السودان لا تدعم "جبهة تحرير تيجراي"، وقال البرهان  "سنحصل على أراضينا من إثيوبيا بالتفاوض وليس بالحل العسكري"

رئيس مجلس السيادة السوداني عبد الفتاح البرهان


أثيوبيا تقاتل أبناء شعبها في تيغراي، وتقاتل السودان على حدودها للإستيلاء على أراضي الفشقة‘ حيث أعلنت القوات المسلحة السودانية، أن القوات الإثيوبية ومليشيات من إقليم أمهرة،شنت هجومًا جديداً بالمدفعية الثقيلة على الجيش السوداني داخل أراضيه، وتواصل إثيوبيا انتهاكها لحقوق السودان وقتل المدنيين من شعب السودان، وأثيوبيا إنتهزت الوضع المرتبك في السودان لتلعب الدور الإرهابي بالهجوم على أراضي الفشقة، وسياسات أبي أحمد الغاشمة تجاه شعبه وتجاه السودان، وقتله للأبرياء على الحدود، ولا تهتم لما تؤول اليه تلك الأفعال، واليوم يلجأ الشعب الاثيوبي للسودان. 

وتابع: "تصدت قواتنا للهجوم بكل بسالة وكبدتهم خسائر كبيرة في الأرواح والمعدات واحتسبت القوات المسلحة (السودانية) عددا من الشهداء وستظل تحمي الوطن وتدافع عن أراضيه"، وأشارت إلى أن المواجهات التي اندلعت بالأسلحة الثقيلة استمرت حتى ظهر اليوم السبت.

ونفى رئيس مجلس السيادة السوداني عبد الفتاح البرهان أن بلاده تدعم "جبهة تحرير تيجراي" في إثيوبيا، وتابع البرهان: "لا نريد استبدال أحد من القوى السياسية ونريد إفساح المجال للجميع ومهمتي تنتهي بانتهاء الفترة الانتقالية".

وأضاف قائد الجيش السوداني أن "ملف العلاقة مع إسرائيل كان ضروريا لإعادة السودان إلى المجتمع الدولي"، وأكمل تصريحاته قائلا: "لدي مهمة محددة ملتزم بها أمام الشعب والجيش باستكمال الفترة الانتقالية".

وأكد البرهان أن أجندة بعض القوى السياسية مع الخارج تهدف لعرقلة عملية الانتقالية، موضحا أنه لن يكمل العمل السياسي بعد انتهاء الفترة الانتقالية في السودان.

0 Comments: