الأربعاء، 20 يوليو 2022

كسب الرزق ليس بالأمر الهين.. تعرف على أخطر المهن في العالم..

كسب الرزق ليس بالأمر الهين.. تعرف على أخطر المهن في العالم..


أخطر المهن في العالم

كسب الرزق ليس بالأمر الهين، يسعى الجميع إلى أرزاقهم دون توقع لأى شىء، ويكونون مستعدين لفعل الكثير من أجل أعمالهم المكلفين بها، لكن هناك بعض المهن التي تمثل خطرا على أصحابها، وقد قامت مؤسسة " ادفيزر سميث" بعمل دراسة للكشف عن أكثر أنواع المهن خطورة لتجدها 23 مهنة، والتي نستعرض فيما يلي بعض منها وفقا لما جاء في موقع " فاسيليتز".


كشفت الدراسة أن من أكثر المهن التي تعرض أصحابها للخطر هى مهنة قطع الأشجار، ففيها يتواجد العمال في أماكن نائية وغابات معزولة، ولايتمتعون بالحماية الكافية فقد يتعرضون لهجمات عنيفة من بعض الحيوانات المفترسة، بجانب انها تحتاج إلى مجهود بدني كبير، غير أنهم يتعاملون مع آلات ومعدات ثقيلة  وشاقة، لذا تحدث الكثير من حالات الوفاة في هذه المهنة.


كما وجد البحث أن حوادث النقل هى أكثر أسباب الوفاة حول العالم، وأن مهندسو الطيران يعرضون حياتهم لخطر كبير من خلال هذه المهنة، فهم يحملون على عاتقهم مسئوليات عديدة منها فحص الطائرة قبل الرحلة وبعدها والتأكد من توازنها، والتخطيط للوقود و غيرها، وأى خطأ في أحد هذه المسئوليات قد يودي بحياة قائد الطائرة وركابها.


كما يتحمل العاملون بصناعة الأسقف مخاطر عديدة من خلال هذه المهنة، فهم دائمي التعرض للسقوط أو الانزلاق، حيث أن عملهم يكون في مكان مرتفع لتركيب السقف أو إصلاحه أو استبداله بالإضافة إلى استخدام معدات خاصة للتسلق لأعلى.


أما جامعو القمامة فهم يعرضون حياتهم للخطر يوميا مع كل تعامل لهم مع بقايا الأكل أو جمع النفايات والمواد الغير قابلة للتدوير، وحملها على شاحنات ضخمة، فبالإضافة إلى إمكانية إصابتهم بأى نوع من العدوى؟ لكنهم أيضا يتعرضون للكثير من الحوادث من خلال اصطدام هذه الشاحنات بأخرى على الطرق.

0 Comments: