الخميس، 21 يوليو 2022

تعرفي على وصفة طبيعية من القهوة للعناية بالبشرة..


تعرفي على وصفة طبيعية من القهوة للعناية بالبشرة..


قناع القهوة للوجه

للقهوة فوائد كثيرة سواء عند تناولها كمشروب أو استخدامها في روتين العناية بالبشرة، حيث أنها غنية بمضادات اكسدة ومادة الكافيين الذي يساعد على تقشير البشرة، لذا نستعرض فيما يلي بعض الوصفات الطبيعية التي تساعدك في الاهتمام ببشرتك باستخدام وصفات طبيعية من أقنعة القهوة وذلك بخطوات بسيطة. 


وبحسب ما جاء في موقع " بي بيتفيل"، يمكن خلط القهوة مع العسل الأبيض للحصول على مزيج رائع يعمل على التخلص من خلايا الجلد الميت، بالإضافة إلى تفتيح البشرة وترطيبها، وذلك عن طريق خلط ملعقتين كبيرتين من البن المطحون مع ملعقة كبيرة من العسل.


 ويتم مزج الخليط معا لعمل عجينة سميكة يمكن فردها على الوجه وتركها لمدة لا تقل عن 15 دقيقة، ثم غسل الوجه بالماء الفاتر، وبعدها قومي باستخدام المرطب الخاص ببشرتك، يفضل تكرار هذه الطريقة مرتين أسبوعيا للحصول على أفضل النتائج، وللتخلص من حب الشباب وعلاج انسداد المسام وتقليل الالتهاب وترطيب البشرة. 


قومي بخلط ملعقتين كبيرتين من البن المطحون مع نفس الكمية من الزبادي، مع نصف ملعقة من الكركم، قومي بمزج مكونات هذا الخليط لعمل عجينة ووضعها على الوجه وتركها لمدة لا تقل عن 15 دقائق ثم غسل الوجه بالماء الفاتر، وستلاحظين الفرق في بشرتك من ناحية الترطيب إذا قمتي بتكرار هذه الوصفة مرتين أو ثلاثة مرات أسبوعيا.

0 Comments: