السبت، 23 يوليو 2022

فوائد مذهلة.. تعرف على أهم الفوائد الصحية للقرنفل..

 فوائد مذهلة.. تعرف على أهم الفوائد الصحية للقرنفل..


القرنفل

يعتبر  القرنفل من أهم الأعشاب الطبية والتي لطالما تم استخدامها في العلاج منذ زمن بعيد، ويُعد القرنفل أحد التوابل المستخدمة في تصنيع بعض الادوية ومستحضرات  التجميل، وأيضا يتم استخدامه كمشروب أو لإضافة النكهة للعديد من الأطعمة، بجانب استخدامه في الوصفات الطبيعية،  وأيضا اشتُهر كونه مسكن للآلام وخاصة آلام الأسنان.

يستخدم القرنفل في الوقاية من الالتهابات ويقوي المناعة، حيث يُساعد في علاج العديد من الالتهابات حيث أنه غني بمضادات أكسدة هامة تسمى الفينولات، والتي تعمل على محاربة الجذور الحرة،  مثل التهابات المفاصل والروماتيزم،  وعلاج التهابات العين المُعدية.


يساهم القرنفل أيضا في تعزيز صحة الجهاز التنفسي،  حيث  يقي من التهابات الجهاز التنفسي العلوي، والتخفيف من أعراضها،  والوقاية من أمراض الجهاز التنفسي الناتجة عن نزلات البرد والإنفلونزا، والسعال، والزكام، والربو، وحماية الجهاز التنفسي من التهابات القصبة الهوائية، والتهاب الجيوب الأنفية.

ويساعد القرنفل في علاج وتسكين آلام الأسنان واللثة، حيث أنه له فوائد في تسكين آلام الأسنان، فبالإضافة إلى كونه مطهر ومضاد للجراثيم فهو يحتوي على زيت اليوجينول والذي يعمل عمل المخدر، وذلك من خلال إضافة القليل من زيت القرنفل على قطعة قطن ووضعها على مكان الألم عندها ستبدأ نتيجة التسكين الفورية.

0 Comments: