الأحد، 24 يوليو 2022

ماهي علامات نقص فيتامين سي..؟ تعرف على أهم الأطعمة الغنية بهذا الفيتامين السحري..


ماهي علامات نقص فيتامين سي..؟  تعرف على أهم الأطعمة الغنية بهذا الفيتامين السحري..

 

أطعمة تحتوي على فيتامين سي

فيتامين سي من الفيتامينات الهامة لصحة الجسم، حيث ان له فوائد مذهلة بالإضافة إلى أنه متوفر في الكثير من الأطعمة، ويوجد كثير من الفاكهة الغنية بهذا الفيتامين، حيث يسهل الحصول عليه، وهو عبارة عن حمض الأسكوربيك القابل للذوبان في الماء، وله فوائد هامة لامتصاص الحديد، وتحسين أداء الجهاز المناعي، كما أنه مسئول عن حماية الجسم من الالتهابات والأمراض، ولحسن الحظ فإنه من النادر حدوث نقص في فيتامين سي، بسبب توفره في الخضراوات والفواكه الحمضية.


 إلا أنه هناك بعض المؤشرات التي تدل على نقص فيتامين سي في الجسم نستعرض فيما يلي بعض منها وذلك وفقا لما جاء في موقع " ويب مد"، يعتبر فيتامين سي من أهم العوامل المؤثرة في تعزيز صحة الشعر والبشرة والأظافر، لذا فإن أى نقص في فيتامين سي يعمل على تلف الشعر والجلد وتقصف الأظافر. 


كما يسهل تعرض الشخص الذي يعاني من نقص فيتامين سي إلى الكدمات بسهولة، ويستمر أثرها لوقت طويل، بالإضافة إلى ضعف وألم في العضلات والعظام والمفاصل، كما أن نقصه يعمل على ضعف جهاز المناعة فتستغرق الجروح وقتا أطول في العلاج.


 بالإضافةإلى أن نقص فيتامين سي  يؤدي إلى حدوث تقلبات مزاجية مفاجئة، أما عن الأطعمة الغنية بفيتامين سي فهي عديدة مثل الفواكه الحمضية كالبرتقال والليمون والجوافه، والكيوي والفروالة ومثل بعض الخضراوات مثل الفلفل والطماطم.

0 Comments: