الاثنين، 25 يوليو 2022

قبل يوم الزفاف.. طرق وخطوات لتخفيف الضغط والتوتر..


قبل يوم الزفاف.. طرق وخطوات لتخفيف الضغط والتوتر..


حفل الزفاف

يوم الزفاف هو اليوم الذي تحلم به معظم الفتيات، والتحضير لهذا اليوم بكل ما فيه من تفاصيل يمثل ضغطا كبيرا على العروس وقد يفقدها أحيانا فرصة الاستمتاع بكثير من اللحظات السعيدة التي لن تكرر، لذا نستعرض فيما يلي بعض النصائح التي تساعدك على التخطيط ليوم زفافك وتجنب الضغط أو القلق.


توقعي الخير دائما، وتجنبي كل ما هو سلبي قدر الإمكان، فلا تفكري في ما كان يجب فعله ولم يتم، أو ما مضي ولا تتوقعي أيضا حدوث أى شىء يعكر صفو اليوم السعيد، بل تفائلي بالخير دوما وابتعدي عن كل الممارسات السلبية، كما أنه من الضروري أن تأخذين قسطا كافيا من الراحة.


 فمع كثرة الأعباء قد تتضطرين إلى النوم لعدد ساعات أقل أو لا تهتمين بالتغذية الصحية، وتنسين اتباع روتين من الوصفات الطبيعية لبشرتك، إلا أنه من الواجب أن تعلمي عزيزتي أن كل هذه الأمور تؤثر على صحتك الجسدية والنفسية وعلى صحى بشرتك وشعرك، فلابد من النوم لفترة لا تقل عن ٨ ساعات يوميا. 


وأن تهتمي بالتغذية الصحية كتناول الفواكه والخضراوات بشكل يومي، مع مراعاة التركيز على الأطعمة التي تحتوي على حمض الفوليك نظرا لأهميته للشعر والبشرة، كما يجب الابتعاد عن المشروبات الغازية والمنبهة والأطعمة الحارة والنشويات حيث أنها تعمل على زيادة الوزن، وصعوبة الهضم، بالإضافة إلى قيمتها الغذائية المنخفضة.


عليك أيضا عزيزتي أن تهتمي بممارسة بعض التمرينات الرياضية البسيطة بشكل منتظم، حتى لو لم تعتادين على ذلك من قبل، إلا أن الرياضة تساعدك على التخلص من التوتر والضغط، حيث أن الرياضة تعمل على إفراز هرمون السعادة مما يعزز شعورك بالراحة والسلام والهدوء.


ولتجنب الضغوط قدر الإمكان عليك عزيزتي أن ترتبي أولوياتك، قومي بعمل قائمة بما تم شرائه وما تم عمله، وما يستلزم فعله في الوقت الحالي وما يتطلب فعله فيما بعد وتوقيت عمله، فهذه القائمة تساعدك على ترتيب أفكارك وتنظيم مهامك، كما يمكنك الاستعانة بالمقربين لك كالاخوات أو الأصدقاء لفعل أمور ثانوية لا تتطلب أن تقومي بفعلها بنفسك، بحيث تستطعين الاهتمام بالأولويات ولا تتراكم عليك الأعباء.

0 Comments: