الثلاثاء، 26 يوليو 2022

تعرف على تفاصيل إتيكيت التعامل مع عامل الدليفري..

 

تعرف على تفاصيل إتيكيت التعامل مع عامل الدليفري..


عامل الدليفري

عامل الدليفري أى الشخص الذي يقوم بتوصيل الطلبات أصبح من المهن الهامة التي نتعامل معها يوميا، لذلك يجب معرفة خطوات ونصائح التعامل معه وفقا لما يذكره خبراء علم الاتيكيت، فمثلا من القواعد الهامة أنه، إذا تأخر عامل الدليفري في التوصيل فعليك أن تسأله عن سبب ذلك.


 وإذا قدم لك سببا منطقيا معتذرا عن التأخير فحاول أن تتقبل اعتذراه دون أن تحدثه بأسلوب غير لائق أو ترفع صوتك أثناء الحديث معه، أما إذا استشعرت من كلامه أنه يكذب أو يتحدث بشكل غير مهذب فعليك الرجوع إلى المكان الذي يعمل به وشكوته إلى أحد المسئولين.


أما في حالة أنك قمت بإلغاء طلب أحد المنتجات بعد أن يكون عامل الدليفري قد أحضره لك فهو لا ذنب له فيما حدث فقد قام بواجبه على أكمل وجه وأحضر لك المنتج، لذا عليك أن تقدر مجهوده وتعامله بلطف في كل الأحوال، ويمكن أن تعطيه بقشيشا.


وعند استلام الطلب من عامل التوصيل يفضل استقباله بابتسامة وعليك أن تستأذن منه لو وودت غلق الباب لإحضار قيمة الطلبات، ولا يصح أن تتأخر عليه حتى تحضر سعر ما اشتريته فربما من الأفضل أن تجهز المال من قبل أن يأتي، من الجيد أن تقدم له مشروبا باردا خصوصا مع ارتفاع درجات الحرارة.


 لا يصح أن تترك الأطفال هى التى تقوم بفتح الباب لعامل الدليفري والتعامل معه، فهذا ليس من واجب الضيافة، بل استقبله بنفسك ولا تغلق الباب مباشرة في وجهه بل يمكنك الانتظار قليلا حتى ينزل ثلاث أو أربع درجات من السلم، أو عندما يقوم بإغلاق باب المصعد.

0 Comments: