الأربعاء، 27 يوليو 2022

هل تجد صعوبة في النوم خلال الصيف..؟ نصائح وخطوات للمساعدة على تبريد غرفة نومك بدون تكييف..


هل تجد صعوبة في النوم خلال الصيف..؟ نصائح وخطوات للمساعدة على تبريد غرفة نومك بدون تكييف..


التوم خلال الطقس الحار

في فصل الصيف ومع ارتفاع درجات الحرارة يصاب الكثيرين بالأرق نتيجة شعورهم بالطقس الحار، ربما يحل التكييف أو المروحة هذه المشكلة، لكن هل تستطيع النوم ليلا في درجات الحرارة المرتفعة بدون تكييف أو مروحة؟ فيما يلي نستعرض بعض الطرق والخطوات التي تساعدك على تبريد غرفة النوم، بطريقة بسيطة في حالة عدم وجود تكييف وفقا لما جاء في موقع " انسايدر".


اولى النصائح لتبريد غرفتك،  هي انه يجب إغلاق النوافذ طوال فترة النهار أى في ذروة ارتفاع درجات الحرارة حتى لا تدخل أشعة الشمس إلى الغرفة ما يتسبب في احتفاظها بالحرارة طوال الليل، فحاول إغلاق النوافذ جميعها ولا تنس إغلاق الستائر، عليك أيضا أن تستبدل المصابيح المتوهجة بالمصابيح الليد الموفرة حيث ينبعث منها حرارة أقل.


كما أنها ذو كفاءة عالية، ولاحظ أن وجود أى أجهزة الكترونية داخل الغرفة يزيد من حرارتها، فعليك بإطفاء أى جهاز حولك أثناء النوم، إذا كان لديك مروحة في الغرفة يمكنك أن تضعها أمام وعاء ملىء بالثلج، فيقوم الهواء المنبعث من المروحة بالمرور على الثلج مما يساعد على ترطيب جو الغرفة وتبريدها، اما بالنسبة للوسادة فيفضل اختيار الوسادة الاسفنجية بدلا من القطنية.


لأن الوسادة القطنية قادرة على تقليل الشعور بالحر، كما ينصح باستخدام مفارش سرير قطنية قادرة على امتصاص التعرق بخلاف الاقمشة المصنوعة من البوليستر التي تزيد من الاحساس بارتفاع درجات الحرارة، ولا تنس وضع زجاجة مياه مثلجة بجانب السرير لتساعدك على الشعور بالانتعاش طوال الليل.

0 Comments: