السبت، 6 أغسطس 2022

كم من الوقت يستغرق هضم الطعام؟.. نصائح للمحافظة على صحة أمعائك عن طريق تحسين عملية الهضم..

 كم من الوقت يستغرق هضم الطعام؟.. نصائح للمحافظة على صحة أمعائك عن طريق تحسين عملية الهضم..


رحلة الطعام في جسم الانسان

سواء كنت تخطط للسباحة أو الجري أو حتى المشي بعد الوجبة ، فإن الفكرة الأولى التي تتبادر إلى الذهن قد تكون متى يمكنني الذهاب، بالنسبة للبشر ، يعد الهضم إحدى العمليات الأساسية لتعزيز الصحة وللبقاء على قيد الحياة والبقاء بصحة جيدة، حيث أن له فوائد كبيرة، فبدون الهضم السليم، تفتقر أجسام الإنسان إلى التغذية اللازمة لإنتاج الطاقة التي تساعدنا في الحفاظ على وظائف الجسم الحيوية.


يقسم الجهاز الهضمي العناصر الغذائية من الطعام إلى أجزاء صغيرة لامتصاصها واستخدامها للطاقة والنمو وإصلاح الخلايا،  ونستعرض بعض الخطوات والنصائح لكيفية استفادة الجسم من عنلية الهضم الصحيحة، قد يستغرق الأمر ما بين ست وثماني ساعات حتى يمر الطعام عبر المعدة والأمعاء الدقيقة. 


تعمل الإنزيمات الهضمية والحمض في معدتك على تكسير الطعام الذي ينتقل بعد ذلك إلى الأمعاء الدقيقة، يحدث الحد الأقصى لامتصاص العناصر الغذائية في الأمعاء الدقيقة والغليظة ، وفقًا لـ موقع Insider، الذي يقدم نصائح طبية فعالة، ويمكن أن يتأثر وقت هضم الطعام بعوامل مختلفة ، بما في ذلك ما أكلته ، وعمرك ، وجنسك ، وما إذا كنت حاملاً.


 تميل النساء إلى هضم الطعام بشكل أبطأ من الرجال ، ويبطئ الهضم بشكل طبيعي مع تقدم العمر، ويبقى السؤال كم من الوقت تستغرق معدتك لتفريغ؟، بعد المرور عبر المعدة والأمعاء الدقيقة ، يدخل الطعام إلى الأمعاء الغليظة، والتنقل عبر القولون بأكمله يستغرق حوالي 36 ساعة. في المجمل ، قد يستغرق الأمر ما بين يومين وخمسة أيام من لحظة بلع الطعام لتفريغ معدتك ، اعتمادًا على الفرد.

0 Comments: