الخميس، 4 أغسطس 2022

تعزيز الصحة.. تعرف على أهم الخضروات المفيدة لمرضى السكر..


تعزيز الصحة.. تعرف على أهم الخضروات المفيدة لمرضى السكر..


خضروات

لا يختلف أحد على القيمة الغذائية العالية التي تحتوي عليها الفواكه والخضراوات، حيث أن لها فوائد عديدة،  لذا فمن المهم أن تجعلها جزءا رئيسيا في وجباتك اليومية، إلا أن من يعانون من مرض السكري لا تناسبهم جميع أنواع الفواكه والخضراوات نظرا لارتفاع نسبة السكر في بعضها، لذا ينبغي معرفة واختيار الأنواع المناسبة لمرضى السكري، والتي نستعرض فيما يلي بعض منها وفقا لما جاء في موقع " تايمز ناو نيوز".


القرنبيط من الخضراوات التي تنتمي إلى الخضراوات الصليبية التي تحتوي على نسبة عالية من الألياف، التي تعطي شعورا بالشبع والامتلاء وتخافظ على مستويات السكر في الدم، ومفيد لصحة الجهاز الهضمي، كما ينتمي البروكلي إلى نفس عائلة الخضراوات الصليبية أيضا بالإضافة إلى أنه يحتوي على نسبة عالية من البروتين الذي يعزز صحة القلب. 


 كما يساعد على إبطاء امتصاص الكربوهيدرات، مما يعمل على تحسين مستوى السكر في الدم، ويعزز وجود البكتيريا النافعة في المعدة، ويساعد على الحفاظ على صحة الأمعاء، أما الباذنجان فهو عديد الفوائد حيث أنه غني بالألياف والبروتينات لذا فإنه يعمل على إبطاء امتصاص الكربوهيدرات.

 بجانب تحسين نسبة السكر في الدم ويقلل من خطر التعرض لارتفاع مستوى السكر في الدم، أما الخس فهو من الخضراوات الورقية التي تحتوي على نسبة عالية من فيتامين k، الذي يساعد في تخثر الدم وتحسين مستويات السكر حيث يعزز تنظيم الأنسولين.

0 Comments: